ناجي حايك: حزب الله ليس حليفنا ولا امانع ان يكون جعجع رئيساً للجمهورية

2022-01-10 | 13:17
ناجي حايك: حزب الله ليس حليفنا ولا امانع ان يكون جعجع رئيساً للجمهورية
اعتبر الناشط في التيار الوطني الحر ناجي حايك خلال لقاء معه ضمن برنامج "هنا بيروت" مع جوزفين ديب، أن الثنائي الشيعي مع الحريري ووليد جنبلاط يسعون الى اختيار رئيس جمهورية يكون توقيعه بيد الاتفاق الرباعي.
وقال لدينا في لبنان مشكلة في النظام السياسي والديمقراطية التوافقية برهنت عن شلل كامل والوضع اللبناني لا يحتمل والمركب يغرق بنا جميعًا، وحزب الله بتدخله في اليمن وبطريقة تعامله مع المحيط وبمنعه انعقاد الحكومة وتعطيله عمل القضاء هو ليس حليفنا اما بالنسبة للدفاع عن لبنان ضد اسرائيل فهو حليف.
وقال: نريد ان نضع اطار قانوني للدفاع عن لبنان ومن هنا كانت الدعوة للاستراتيجية الدفاعية والحزب يحمل هم اليمن ولم ينتفض لما حصل في تيمور الشرقية وكاراباخ "في كتير اوضاع انسانية ما حكيو فيها شي" هم لديهم مصالح لا نقدر ان نجاريهم فيها.
واضاف "الوزير باسيل مستعد ان يفتح قنوات اتصال مع كل الناس وهو ارسل اشارات ايجابية تجاه معراب ولكنها قوبلت بالرفض ولدينا علامات استفهام على القاضي بيطار بالنسبة للموقوفين منذ سنتين وبالاخص بدري ضاهر وشفيق مرعي ولكن احترامًا للقضاء نسكت ولا نسعى لعرقلة التحقيق".
ناجي حايك: حزب الله ليس حليفنا ولا امانع ان يكون جعجع رئيساً للجمهورية
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق