ثلاث فتيات يتعرّضن للضرب في سوق بقعاتا - الشوف أثناء توزيعهنّ مناشير لتظاهرة الغد!

2019-01-11 | 18:33
views
مشاهدات عالية
ثلاث فتيات يتعرّضن للضرب في سوق بقعاتا - الشوف أثناء توزيعهنّ مناشير لتظاهرة الغد!
أطلّت الناشطة ندى ناصيف في بثّ مباشر على موقع "فيسبوك" لتعلن عن تعرّضها، مع شابّتين آخريين، للإعتداء في سوق بقعاتا في الشوف، عندما كنّ يوزّعن مناشير لمظاهرة يوم غد، المطالبة بحق العمل والصحة للمواطنين.

وفي التفاصيل، تقول ناصيف: "عندما كنّا نوزّع المناشير، جاء أربعة شباب أخبرونا أنّنا لا يمكننا توزيع مناشير في المنطقة وسألونا إذا استحصلنا مسبقًا على إذن من البلدية، فأخبرتهم أننا حاولنا مكالمة رئيس البلدية لكنّه لم يجب هاتفه. فطلب منّا أحدهم التحدّث الى شخص يُدعى رواد الغصيني، الذي أخبرنا أنّه يجب علينا الإستحصال على إذن لتوزيع المناشير هنا، فأجبته بأنّنا نوزّع في بيروت ومناطق أخرى. فقال: بقعاتا غير".

وتابعت ندى قائلة: "عندها أخبرته أن حريّة توزيع المناشير وحرّيّة الرأي يحميها القانون، فردّ قائلاً إنّه فوق القانون، فأجبته أن لا أحد فوق القانون ليعود ويؤكّد العكس"، بحسب روايتها، وأضافت: "ثم قال لي: 'إذا بعد بتشارعي بلمّك'. فقلت له: 'اللي بيطلع بإيدك'".

وعندما عادت ناصيف لتوزيع المناشير "أمسكها الشاب من سترتها ومزّقها وهو يحاول إجبارها على المغادرة"، على حدّ تعبيرها، "فحملها ورماها على الزفت، ثمّ جرّب أن يقفل الطريق أمام سيّارتهنّ"، وقال لهنّ إنّه "سيقتادهنّ الى المختارة ويأخذ منهنّ هويّتهنّ"، بحسب قولها.
 

 

ثلاث فتيات يتعرّضن للضرب في سوق بقعاتا - الشوف أثناء توزيعهنّ مناشير لتظاهرة الغد!
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق