• السبت 20 تشرين الأول 05:46
  • بيروت 24°
الجديد مباشر
الخميس 11 تشرين الأول 19:22
في مقابلة مصورة معه على تطبيق "hydepark" اعلن رئيس حزب التوحيد العربي الوزير السابق وئام وهاب سلسلة مواقف سياسية معلقاً على آخر التطورات التي تشهدها الساحتين العربية واللبنانية، كاشفاً عن معلومات وتفاصيل للمرة الأولى في عدد من القضايا. 

حول قضية الصحافي السعودي مجهول المصير جمال الخاشقجي قال وهاب أنه من الواضح أن الخاشقجي قد قتل بحسب معظم المعلومات الواردة، مؤكداً ان هذه الحادثة ستشعل الصراع بين تركيا والسعودية. وأيد وهاب الكلام الذي يعتبر ان الرئيس سعد الحريري قد نجا من مصير أسوأ لو أن رئيس الجمهورية اللبنانية كان قد قبل استقالته ولم ينشأ حراك وطني دولي لإنقاذه. 

وهاب تطرق خلال المقابلة إلى قضية علاء خواجة مشيراً إلى أنه "يشغّل الحريري وبيعطيه مصروفه". وكشف وهّاب ان "خواجة على علاقة وطيدة بالأردن والمخابرات الأردنية" معبراً عن خشيته من علاقة ما بين خواجة و"إسرائيل"، كذلك كشف أن جهازا أمنياً لبنانياً يراقب منزله وزواره لصالح خواجة. 
أما حول اتهام الحريري لوهاب بشن حملة على خواجة من أجل ابتزازه مادياً فقد ردّ وهاب بعنف على هذا الكلام واصفا الحريري بـ"الكذاب". 

أما في قضية الكلام الذي صدر عن المحلل السياسي المحامي جوزيف ابو فاضل بحق النائبة اللبنانية بولا يعقوبيان، عبر وهّاب عن رفضه لهذا الأسلوب من الكلام مؤكداً أنه لا يجوز. 

يذكر ان تطبيق "hydepark" هو منصة جديدة تعتمد على الحوارات الجدلية مع شخصيات بالصوت والصورة وتتيح ميزة التفاعل مع الحوارات والتعليق عليها بشكل مباشر او من خلال حجب هوية المعلّق لضمان حرية تامة في التعبير عن الرأي، كما أنها تكافح من خلال اسلوبها الأخبار المغلوطة او النقل المغلوط للتصريحات لكونها تعتمد فقط على الصوت والصورة او التسجيلات الصوتية في انتاجها الحواري.

للإطلاع على المقابلة الكاملة عبر التطبيق إضغط هنا