الطلاب المحرومون من المشاركة في الامتحانات الرسمية يواصلون اعتصامهم أمام وزارة التربية

2019-06-12 | 08:27
الطلاب المحرومون من المشاركة في الامتحانات الرسمية يواصلون اعتصامهم أمام وزارة التربية

واصل مدراء المدارس والطلاب الذين حُرِموا من تقديم الامتحانات الرسمية اعتصامهم وهددوا بالبقاء أمام الوزارة وبخطوات تصعيدية أخرى.
وتجمّع الطلاب تزامناً مع انطلاق امتحانات الشهادة المتوسطة "البريفيه"، أمام وزارة التربية في محلة الاونيسكو في بيروت احتجاجا على حرمانهم من المشاركة في الامتحانات الرسمية بسبب "اشكالية قانونية"، خاصة بالمدرسة التي ينتسبون اليها وقضوا عامهم الدراسي على مقاعدها.
وشارك الطلاب في وقفتهم الاحتجاجية أهاليهم ومديرة مدرسة الاتحاد التربوي حنان كرباج، التي حاولت إحراق نفسها امام الوزارة بعد رفض إعطاء طلابها بطاقات لإجراء امتحاناتهم، إلا ان الاهالي والتلامذة المعتصمين سارعوا الى منعها من ذلك وعملوا على رمي كمية من المياه عليها. وحضر عناصر من الدفاع المدني عملوا على نقلها الى المستشفى لاصابتها بحروق بسيطة في وجهها.
وكانت كرباج أكدت، أكدت ان مدرستها "ليست دكانة" بل مسجلة وفق القوانين.
وقطع الطلاب الطريق أمام وزارة التربية في محاولة منهم للضغط على وزير التربية لتأمين بطاقات ترشحهم، ووقع تلاسن بينهم وبين أحد المواطنين الذين علقوا في سياراتهم. 
 
الطلاب المحرومون من المشاركة في الامتحانات الرسمية يواصلون اعتصامهم أمام وزارة التربية
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق