بسام ياسين: الخط 29 هو الحق.. وهذا ما يجب ان يطلبه لبنان من الوسيط الأميركي

2022-06-12 | 07:39
بسام ياسين: الخط 29 هو الحق.. وهذا ما يجب ان يطلبه لبنان من الوسيط الأميركي
اعتبر الرئيس السابق لوفد ترسيم الحدود البحرية العميد بسام ياسين خلال لقاء معه ضمن برنامج "الحدث" أن أكثر ما يزعج العدو الاسرائيلي والوسيط الاميركي هو ان تدرك الشعوب حقيقة المواقف.
وتابع أن حقوق لبنان معروفة "بلا دجل وحكي بلا طعمة" الخط 29 هو الحق بموضوع الحدود وكل من يزايد فهو يسيء لحق لبنان وسقفنا هو الخط 29.
ورد على اتهامات نائب رئيس مجلس النواب الياس بو صعب الذي طلب منه الصمت، قال ياسين: كفى "ترهات" الامور لا تعالج بهذه الطريقة وانا ما سكتت "قول يلي عندك" .
واشار إلى ان "الهبة اللبنانية من الرؤساء الثلاثة تمثل اعتراف منهم بأن المنطقة بين الخط 23 و الخط 29 هي متنازع عليها وانا من واجبي ان انصح رئيس الجمهورية الذي اعتبره مثل والدي بأنه "إذا بدك الخط 23 ما فيك الا ما تتكمّش بالخط 29".
وأوضح ان الموقف اللبناني يجب ان يُبنى على قواعد صلبة وأول طلب من هوكشتاين يجب ان يكون وقف الأعمال في كاريش وابعاد الباخرة عن الحقل وبعده الدعوة للتفاوض في الناقورة دون شروط مسبقة وضمن اتفاق الإطار، معتبرا ان مبدأ الترسيم يعطي لبنان الخط 29.
واكد ان السيد حسن نصرالله حقق بخطابه مفاعيل المرسوم 6433 هو موقف يجب ان يكون داعمًا لموقف الدولة اللبنانية.
بسام ياسين: الخط 29 هو الحق.. وهذا ما يجب ان يطلبه لبنان من الوسيط الأميركي
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق