تعطيل المدارس والمهنيات الرسمية والخاصة يوم الخميس لوداع الكاردينال صفير

2019-05-13 | 05:15
تعطيل المدارس والمهنيات الرسمية والخاصة يوم الخميس لوداع الكاردينال صفير
أعلن وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيب تعطيل المدارس والمهنيات الرسمية والخاصة يوم الخميس المقبل إلتزاما بمذكرة رئاسة الحكومة القاضية بالتوقف عن العمل في الإدارات والمؤسسات العامة في يوم وداع البطريرك الراحل الكاردينال مار نصرالله بطرس صفير "الرجل الإستثنائي الذي حافظ على المبادىء ودافع عن السيادة وأرسى المصالحة والإنفتاح ورسخ العيش اللبناني الواحد ".
وتوجه شهيب من الكرسي البطريركي الماروني في بكركي ومن عائلة الراحل الكبير ومن جميع اللبنانيين بالتعزية لفقدان الطكاردينال صفير.
كما وجه وزير التربية، نظرا إلى مكانة الراحل الكبير الذي طبع تاريخ لبنان المعاصر بطابعه وكان صوته الجامع في أزمنة التفرقة، كتاباً إلى المركز التربوي للبحوث والإنماء ، إقترح فيه تخصيص فصل في مناهج كتاب التاريخ الموحد يبرز مسيرته الوطنية الجامعة ومواقفه السامية المترفعة فوق المصالح الضيقة والحساسيات الصغيرة ، على أن يصار إلى العمل على ذلك في خلال ورشة تجديد المناهج التربوية وعصرنتها ، ليشكل البطريرك صفير قدوة للأجيال وفخرا واعتزازا للجميع ،  ولكي يبقى في الذاكرة الوطنية وفي سجل الخالدين.
 
تعطيل المدارس والمهنيات الرسمية والخاصة يوم الخميس لوداع الكاردينال صفير
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق