باسيل: معنيون بوقف التسريب وسمحت برفع الحصانة عن الموظفين

2019-05-13 | 07:26
باسيل: معنيون بوقف التسريب وسمحت برفع الحصانة عن الموظفين
أعلن وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل خلال حفل قسم اليمين لديبلوماسيين جدد، "ان 70% من الناجحين في هذه الدورة هم من النساء".
وقال باسيل: "نعاني من العجز التجاري في لبنان وعلى كل سفير أن يكون الإقتصاد جزءا من همه"، مؤكدا للديبلوماسيين الجدد ان "دوركم السياسي مهم بناء على توجيهات وزارة الخارجية التي تمثل سياسة الدولة وولاؤكم يجب أن يكون للبنان لا لخط سياسي".
وتطرق باسيل في كلمته الى ملف تسريب محاضر واشنطن وقال: "منذ استلامي وزارة الخارجية عام 2014 اكتشفت أن هناك تسريبات تحدث داخل الوزارة وأصبح هناك تشكيك بكل السلك الديبلوماسي بعد التسريبات وصولا إلى تخوينه"، مشيرا الى انه وجه كتابا إلى القضاء وسمح بملاحقة أي موظف في الوزارة ورفع الحصانة عن الموظفين بدءا من مدير مكتبه والأمين العام ومدير الشؤون السياسية.
كما رأى  أن "تسريب محاضر واشنطن وضع بإطار سياسي وانا التزمت الصمت لاني بدأت اعمل جديا وطلبت من مدير التفتيش والامين العام والهيئة الادارية التحقيق وحصل ظن لا اثبات"، مشددا على "أننا اتبعنا الأصول اللازمة ولجأنا الى القضاء ووجهت كتابا الى مدعي عام يبروت وطلبت منه وأجزت له ملاحقة عاملين في الوزراة ورفعت الحصانة عنهم وسمحته له بواسطة الضابطة العدلية أن يدخل الى الوزارة".
وتابع وزير الخارجية: "التحقيق بدأ مع مدير مكتبي والامين العام للوزارة ومدير الشؤون السياسية ثم مديرة الرموز ورئيس دائرة بالرموز والدبلوماسيين المعنيين بالدائرة السياسية".
وأضاف: "انا اجتمعت بالموظفين واعتذرت منهم سلفا وقلت اتمنى الا يثبت على احد منهم التهمة لانه يطالني ويطال كل الوزارة وادخلت رئيس الجهاز الذي كلفه القضاء التحقيق وطلبت منه الاحترام الكامل مع اصراري على معرفة الحقيقة".
كما اعلن باسيل أن "مشكلتنا ليست مع صحيفة او وسيلة اعلام او ناشر انما بقلب الوزارة ولن ننقلها للخارج لا بالسياسة ولا بالاعلام"...
 
باسيل: معنيون بوقف التسريب وسمحت برفع الحصانة عن الموظفين
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق