• السبت 16 كانون الثاني 16:41
  • بيروت 19°
الجديد مباشر
الخميس 14 كانون الثاني 2021 16:50
تشكيل لجنة لطي صفحة الخلافات القائمة بين أهالي طفيل.. إليكم التفاصيل تشكيل لجنة لطي صفحة الخلافات القائمة بين أهالي طفيل.. إليكم التفاصيل
عقد اجتماع في  بلدة طفيل، ضمن إطار المساعي القائمة لإتمام المصالحة بين أهالي البلدة، وتم تشكيل لجنة لمتابعة المسير بموضوع الإصلاح لطي صفحة المشكلة والخلافات القائمة بين أهالي طفيل تألفت من: النائب إبراهيم الموسوي، مفتي بعلبك الهرمل السابق الشيخ بكر الرفاعي، محامي طرفي الخلاف، معاون مسؤول قيادة" حزب الله" في منطقة البقاع هاني فخر الدين، وطارق دندش.

وأعلن الشيخ الرفاعي عن تشكيل اللجنة، مؤكدا أن "الاهتمام بهذه المسألة لا يتعلق بنا فقط، بل هناك توجيه من المرجعية الدينية من صاحب السماحة مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، ومن دولة الرئيس سعد الحريري، لإنهاء هذا الخلاف، ووضع قطار الحل على السكة، لأن بلدة طفيل عزيزة على الجميع، ونحن جميعا حصة طفيل".

وأشار إلى أن "اللجنة ستتابع ثلاثة عناوين، هي:
1- تجميد كل الدعاوى، وإخراج كل السجناء.
2- تحديد الأرض التي جرفت، وتعويض أصحابها وأهلها.
3- كيفية توزيع الأراضي بعدما تم شراؤها، وكيفية الحفاظ على الجميع على قاعدة العدالة وإعطاء كل ذي حق حقه".

وتحدث النائب الموسوي، فقال: "نحن لمسنا بشكل قاطع ونهائي إرادة حقيقية للحل، ونرى أننا قاب قوسين أو أدنى للحل بإذن الله، لتحيا هذه القرية ويحيا أبناؤها حياة كلها سلام ومحبة وإصلاح ذات بين، لأن الموضوع لا يحتمل النزاع بين أهل القرية، وهذه البلدة الصغيرة ينبغي أن تشكل نموذجا حقيقيا للبقاع بالإتفاق فيما بين أهلها، وبإعطاء كل ذي حق حقه، ونأمل أن تقوم اللجنة التي شكلت لحل هذه المشكلة بواجبها في وقت سريع جدا، وأن نصل إلى النتائج المرجوة".