تبادل لإطلاق النار بين الجيش ومطلوبين في عكار... وسقوط قتيل عن طريق الخطأ

2021-05-16 | 09:43
تبادل لإطلاق النار بين الجيش ومطلوبين في عكار... وسقوط قتيل عن طريق الخطأ

نفّذت قوة من الجيش عملية دهم في بلدة الحصنية - عكار، بحثاً عن مطلوبين من عائلة ك. متهمين بقتل أحد عناصر الجيش قبل أشهر، فحصل تبادل لإطلاق نار مع المطلوبين وعددهم ثلاثة، أصيبوا وحالهم حرجة، وقتل عن طريق الخطأ خ.ع. وأصيبت زوجته وابنه، ونقلا الى أحد المستشفيات للمعالجة، بحسب الوكالة الوطنية للإعلام.

ونعى الحزب السوري القومي الاجتماعي في بيان "الرفيق خالد علي علوش الذي استشهد، في بلدة البحصة - الحصنية، فجر اليوم، بحادث أليم عن طريق الخطأ". وطالب قيادة الجيش ب"تحقيق عادل وشفاف"، مؤكدا "الثقة بها وبحكمتها".

وقال في بيانه: "ينعى الحزب السوري القومي الاجتماعي الى السوريين القوميين الاجتماعيين في الوطن وعبر الحدود الرفيق خالد علي علوش الذي استشهد، في بلدة البحصة - الحصنية، فجر اليوم، بحادث أليم عن طريق الخطأ بسبب الافراط في استخدام القوة من قبل قوة من الجيش اللبناني، كانت تداهم أحد المطلوبين، في منطقة مأهولة بالمدنيين الآمنين ما أدى الى اصابة زوجته وولده أيضا بجروح".

يطالب الحزب قيادة الجيش بتحقيق عادل وشفاف في الخطأ الذي أدى الى استشهاد الرفيق خالد، ومحاسبة المسؤولين عنه ومحاكمتهم واعتبار الرفيق خالد شهيدا من شهداء الواجب الوطني.

يؤكد الحزب على ثقته بقيادة الجيش وحكمتها بمعالجة الأمر بشكل عادل، ويطالبها بالاعتذار من أهل الشهيد وذويه، ويدعوا السوريين القوميين الاجتماعيين وأقارب الشهيد إلى ضبط النفس وعدم التسرع في اتخاذ المواقف وانتظار التحقيقات التي نثق بأنها ستحدد المسؤوليات وتحاسب المسؤولين عن هذا الخطأ.

لروح الشهيد الرفيق خالد علوش تحية، وهو لطالما عرف بالرفيق المناقبي المناضل الصابر، والبقاء للأمة".

تبادل لإطلاق النار بين الجيش ومطلوبين في عكار... وسقوط قتيل عن طريق الخطأ
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق