اللجنة المعنية بالمتابعة والإعداد للقمّة العربية التنموية تنعفد في فندق فينيسيا

2019-01-17 | 07:28
اللجنة المعنية بالمتابعة والإعداد للقمّة العربية التنموية تنعفد في فندق فينيسيا
تنعقد في هذه الاثناء في فندق فنيسيا اللجنة المعنية بالمتابعة والإعداد للقمّة العربية التنموية التي تستضيفها بيروت يومي التاسع عشر والعشرين من الجاري، كما يُعقد بعد الظهر اجتماع مشترك للمندوبين الدائمين وكبار المسؤولين تحضيرا للقمة.
الى ذلك وفي مسألة الحضور تبلغ لبنان ان عدد رؤساء الدول الذين سيحضرون القمة لن يتجاوز الثلاثة. بعدما اعتذر أمير الكويت صباح الجابر الصباح عن رحضور القمة  الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وقد أعلنت مصر إيفاد رئيس الوزراء لتمثيلها.
 كما انضم الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى قائمة المُعتذرين، لعدم تمكنه من الحضور نظراً لوجوده في نيويورك لرئاسة مجموعة الـ77 + الصين، وقد كلّف رئيس الحكومة الفلسطينية الدكتور رامي الحمدالله رئاسة الوفد المُشارك". كذلك فعل أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمس، 
وبذلك يكون رؤساء الدول العربية المؤكّد حضورهم حتى الآن هم: الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، والرئيس العراقي برهم صالح. وفي سياق آخر اكد السفير السوري علي عبدالكريم علي لـ"الجديد" اعتذاره عن حضور افتتاح القمة  بعدما وجهت اليه دعوة ، لهذه الغاية من ضمن الدعوات للسفراء المعتمدين في لبنان.
 
اللجنة المعنية بالمتابعة والإعداد للقمّة العربية التنموية تنعفد في فندق فينيسيا
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق