• الأحد 11 نيسان 19:28
  • بيروت 16°
الجديد مباشر
الإثنين 18 كانون الثاني 2021 11:50
الصحافي رضوان مرتضى قبيل دخوله الى قصر عدل بيروت الصحافي رضوان مرتضى قبيل دخوله الى قصر عدل بيروت

يمثل الصحافي رضوان مرتضى منذ العاشرة والنصف من صباح اليوم امام مدعي عام التمييز القاضي غسان عويدات  في قصر عدل بيروت ، ومن المفترض ان يحيل عويدات الملف بعد الاستماع الى مرتضى بحسب الاصول  إلى محكمة المطبوعات بعد ادعاء قائد الجيش العماد جوزيف عون.
وقبيل دخوله الى قصر العدل قال مرتضى لـ"الجديد": "ما حدا فوق القانون.. أنا وباقي الصحافيين نمثل أمام القضاء فقط ولا نمثل أمام أي جهاز أمني. وعندما صُحِّح المسار، وافقت على المثول أمام مدعي عام التمييز غسان عويدات الذي أثقُ أنّه يعرف القانون جيداً وسيُحيل الملف إلى محكمة المطبوعات".
واعتبر  مرتضى ان ما جرى معه في السابق مخالف للقانون، مضيفاً: "نحن بصدد اتخاذ اجراءات ضد المخالفات التي حصلت ، مضيفاً: "اذا كان هناك فعلاً اشارة بالتوقيف الفوري فاننا سنقدم شكوى في التفتيش".
بدورها قالت المحامية عليا المعلم التي كلفت من نقيب المحامين ملحم خلف بمتابعة القضية: "النقيب خلف استهجن ما جرى وجرى تكليفنا بمتابعة قضية الصحافي مرتضى والدفاع عنه بسبب الخرق الواضح للاصول، اليوم يمثل مرتضى امام القضاء وغير متهرب "، مضيفة: "هناك خرق واضح للاجراءات القانونية والاصول المتبعة و نحن كنقابة المحامين موجودون هنا لان النقابة هي ام النقابات والمدافعة عن الحريات لا سيما الحريات الاعلامية ".
الكلمات الدليلية