نصرالله: إيران لا تتدخل في الشأن الحكومي ولا نحن!

2018-10-19 | 14:31
نصرالله: إيران لا تتدخل في الشأن الحكومي ولا نحن!

لفت الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله إلى أن هناك مغالطات فيما يتردد عن شكل الحكومة اللبنانية ولا سيما بما يتعلق منها بربط لبنان بالعراق، معتبراً أن ما حصل في العراق هو هزيمة سياسية للاميركيين، حيث أن إرادة العراقيين هي التي ساهمت في تشكيل حكومتهم وليس بناء على تفاهم أميركي إيراني، "ومن يتحدث عن تفاهم ايراني اميركي هم أغبياء ويجهلون واقع الامور".
كلام نصرالله جاء خلال الإحتفال باليوبيل الفضي للمؤسسة الإسلامية للتربية والتعليم - مدارس المهدي الذي أقيم في مجمع سيد الشهداء بالضاحية الجنوبية لبيروت.
وأعلن أن هناك تقدماً مهماً حصل على مستوى عملية التشكيل ولا ننصح أحداً أن يضع مهلاً زمنية إذ ما تزال هناك مسائل عالقة تتعلق بالحقائب الوزارية.
وشدد نصرالله على أن إيران لا تتدخل في الشأن الحكومي لا من قريب ولا من بعيد ونحن لا نتدخل بالتشكيل وتوزيع الحقائب والحصص ولا نملي على أي من القوى السياسية في لبنان ارادتنا بشأن الحكومة.
وقال إن الحكومة يجب أن تتشكل لأن البلد بحاجة الى حكومة، ومن الواضح أن هناك تفاؤلاً كبيراً، لافتاً إلى أنه لا يستطيع ان يجزم للبنانيين ما إذا كان المانع في تشكيل الحكومة هو خارجي أو ليس خارجياً.
ورأى أن هناك عقدة اساسية حصلت لأنه منذ البداية لم يكن هناك اتفاق على معايير واحدة لعملية التشكيل، والمطلوب من الكل التعاون والتواضع فالثنائي الشيعي منذ اليوم الاول تواضعا.
نصرالله: إيران لا تتدخل في الشأن الحكومي ولا نحن!
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق