وزير الصحة أحال قراراً للبدء بدفع مستحقات تجاوزات الأسقف المالية

2020-05-20 | 06:23
وزير الصحة أحال قراراً للبدء بدفع مستحقات تجاوزات الأسقف المالية
 افادت الوكالة الوطنية للاعلام ان وزير الصحة حمد حسن أحال قرارا بمباشرة دفع تجاوزات الأسقف المالية للمستشفيات من عام 2000 حتى 2019 وذلك بعد إقرارها في مجلس النواب، وللغرض تشكلت لجان مختصة في كل المحافظات للتسريع بالتدقيق بالفواتير خلال يوم عمل واحد وتحويلها إلى وزارة المالية.
وتابعت الوكالة ان هذا القرار يشكل تجاوبا مع مطلب مزمن للمستشفيات وتطورا ماليا إيجابيا، على أن يتم اعتماد آلية واضحة في المرحلة المقبلة، بحيث تبدأ اللجنة المختصة بالتدقيق عملها فور تخطي السقف المالي الشهري المخصص للمستشفى، ليتم اتخاذ القرار بالموافقة على أسقف مالية إضافية بناء على التقرير الذي تضعه اللجنة والذي يأخذ في الاعتبار الحاجة الطبية للعمل الإستشفائي والحالات الطارئة التي لا تحتمل أي تأخير.
وبذلك، تحافظ وزارة الصحة على أولويتها في تأمين حق المرضى في الإستشفاء فضلا عن حق المستشفيات في الحصول على الأتعاب العادلة من دون أي حسم لاحق لتأمين استمراريتها في الخدمة الطبية.
وزير الصحة أحال قراراً للبدء بدفع مستحقات تجاوزات الأسقف المالية
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق