ما حقيقة عدم توفّر دواء الحمى المالطية في الأسواق اللبنانية؟

2018-08-20 | 13:58
ما حقيقة عدم توفّر دواء الحمى المالطية في الأسواق اللبنانية؟
أصدر المكتب الإعلامي لوزير الصّحّة العامّة في حكومة تصريف الأعمال غسان حاصباني بيانًا أعلن فيه استدعاء إدارة شركة "مرساكو" التي تملك وكالة دواء الحمى المالطية للإستفسار عن عدم توفر دواء rifadine 300 ملغ، لمعالجة المرضى المصابين بحمى المالطية في لبنان، فأوضحت الشركة أن "المصنع الذي كانت تستورد منه الدواء ضمن علبة في داخلها 8 حبّات توقّف عن تصنيعه، لذا عمدت الى بحث عن مصنع بديل لكن العلبة تضمّ 100 حبة والسعر أغلى".
 
وأضاف البيان أن الوزارة طلبت من الشركة التّقيّد بالسعر القديم منعًا لغلاء الدواء، لافتًا الى أنه بعد مفاوضات لأسابيع مع المصنع الجديد، توصّلت الى اعتماد السعر الذي كان قائمًا وسوف يتمّ شحن كميات منه قريبًا.
 
وأشار بيان المكتب الإعلامي للوزير الى أن الدواء لم ينقطع كليًّا، إذ إن إحدى الصيدليات لا تزال تستقدمه من الخارج.
 
وشدّدت الوزارة على أنها، ومنعًا لتكرار هكذا أزمات، "تعمل على وضع آلية تسهّل عدم حصر أي صنف دواء بشركة واحدة واستخدام الأدوية الجنيسية".
 
 
ما حقيقة عدم توفّر دواء الحمى المالطية في الأسواق اللبنانية؟
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق