الإدارة الأميركية تضمن حماية مشروع استجرار الطاقة من تداعيات "قيصر"

2021-10-20 | 15:37
الإدارة الأميركية تضمن حماية مشروع استجرار الطاقة من تداعيات "قيصر"

التقى وزير الطاقة والمياه وليد فياض كبير مستشاري وزير الخارجية الأميركية لأمن الطاقة أموس هوكستاين بحضور السفيرة الأميركية دوروثي شيا على مأدبة غداء تمت دعوته إليها.

وتناول البحث الحلول لقطاع الطاقة وخاصة المُبادرة المتعلقة بإستجرار الغاز من مصر وإستبداله في سوريا عبر تقنية "سواب " واستجرار الكهرباء من الأُردن عبر سوريا .

وكانت جولة أُفق إيجابية على كافة المواضيع المتعلقة بموضوع الطاقة وإيجاد الحلول لإنجاز الإتفاق بأسرع وقت ممكن ، وإمكانية تسريع تأمين التمويل اللازم لإبرام هذا الاتفاق.

وشكر فياض هوكستاين وشيا على الجهود التي يتم بذلها مع البنك الدولي خصوصاً وأن الولايات المتحدة الاميركية هي من أكبر المساهمين في هذه المؤسسة، مما يُعبّد الطريق أمام تقدُّم الإتفاقية لإنجاز تمويل هذا المشروع.

وفي هذا الاطار، أطلع هوكستاين الوزير فياض على أن الإدارة الأميركية قد أصدرت رسالة تطمين تؤمن حماية المشروع والأفرقاء المشاركين فيه من تداعيات عقوبات "قانون قيصر".
الإدارة الأميركية تضمن حماية مشروع استجرار الطاقة من تداعيات "قيصر"
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق