• الإثنين 27 حزيران 13:57
  • بيروت 29°
الجديد مباشر
الأربعاء 20 تشرين الأول 2021 19:37
وزير الطاقة يلبي دعوة السفيرة الأميركية |لى الغداء: الإدارة الأميركية تؤمن حماية المشروع من تداعيات "قيصر" وزير الطاقة يلبي دعوة السفيرة الأميركية |لى الغداء: الإدارة الأميركية تؤمن حماية المشروع من تداعيات "قيصر"

التقى وزير الطاقة والمياه وليد فياض كبير مستشاري وزير الخارجية الأميركية لأمن الطاقة أموس هوكستاين بحضور السفيرة الأميركية دوروثي شيا على مأدبة غداء تمت دعوته إليها.

وتناول البحث الحلول لقطاع الطاقة وخاصة المُبادرة المتعلقة بإستجرار الغاز من مصر وإستبداله في سوريا عبر تقنية "سواب " واستجرار الكهرباء من الأُردن عبر سوريا .

وكانت جولة أُفق إيجابية على كافة المواضيع المتعلقة بموضوع الطاقة وإيجاد الحلول لإنجاز الإتفاق بأسرع وقت ممكن ، وإمكانية تسريع تأمين التمويل اللازم لإبرام هذا الاتفاق.

وشكر فياض هوكستاين وشيا على الجهود التي يتم بذلها مع البنك الدولي خصوصاً وأن الولايات المتحدة الاميركية هي من أكبر المساهمين في هذه المؤسسة، مما يُعبّد الطريق أمام تقدُّم الإتفاقية لإنجاز تمويل هذا المشروع.

وفي هذا الاطار، أطلع هوكستاين الوزير فياض على أن الإدارة الأميركية قد أصدرت رسالة تطمين تؤمن حماية المشروع والأفرقاء المشاركين فيه من تداعيات عقوبات "قانون قيصر".