أنباء عن مقتل أبو بكر البغدادي بغارة أميركية شمال غربي سوريا

2019-10-27 | 03:54
views
مشاهدات عالية
أنباء عن مقتل أبو بكر البغدادي بغارة أميركية شمال غربي سوريا
قال مسؤول أميركي لوكالة "رويترز" إن الولايات المتحدة نفذت عملية استهدفت زعيم تنظيم "داعش" أبو بكر البغدادي.
ولم يكشف المسؤول، الذي طلب عدم نشر اسمه، أي تفاصيل عن العملية ولم يحدد إن كانت نجحت.
الى ذلك رفض مسؤولون أميركيون آخرون التعقيب، فيما نسبت مجلة نيوزويك  إلى مسؤول بالجيش جرى إطلاعه على نتائج العملية قوله إن البغدادي قتل خلالها.
بدورها نقلت قناة "سي أن أن " الاميركية عن مصدر بوزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" إن البغدادي قتل في غارة أميركية شمال غرب سوريا امس.
وقال مصدر آخر مطلع على ما جرى إن البغدادي على ما يبدو فجر سترة ناسفة خلال العملية مع اقتراب عناصر القوة الأميركية، لافتا إلى أن تأكيد مقتل زعيم داعش ينتظر الانتهاء من تحليل عينات الحمض النووي.
وكالة الاستخبارات الأميركية وفقا لمصادر ساعدت في تحديد مكان البغدادي، في حين أعلن البيت الأبيض أن الرئيس دونالد ترامب بصدد الإدلاء بـ"إعلان كبير"، اليوم، لافتة إلى أن الإعلان له علاقة بـ"السياسة الخارجية".
وقد نشر الرئيس الاميركي دونالد ترامب  تغريدة على صفحته بتويتر قائلا "أمر كبير للغاية قد حصل للتو"، دون تقديم أي تفاصيل إضافية.
 
أنباء عن مقتل أبو بكر البغدادي بغارة أميركية شمال غربي سوريا
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق