دفعة جديدة من المساعدات الفرنسية للجيش اللبناني

2018-11-27 | 07:52
دفعة جديدة من المساعدات الفرنسية للجيش اللبناني
وصلت إلى مرفأ بيروت صباح اليوم دفعة جديدة من المعدات العسكرية المقدمة من الدولة الفرنسية الى الجيش اللبناني.
فقد اشارت السفارة الفرنسية في بيان لها الى انه تم تسليم 10 مركبات مدرعة فرنسية من طراز ميفيستو، و 96 صاروخ طويل المدى من طراز HOT ونظامي محاكاة اطلاق النار، إلى الجيش اللبناني لمساعدته على تلبية احتياجاته  في مجال مكافحة الإرهاب.
وتابع البيان: "بفضل هذا تسليم الجديد يصل عدد المركبات المدرعة التي قدمتها فرنسا للجيش اللبناني إلى 25 منذ عام 2017. يمكن لهذه المركبات المدرعة – ومعها ذخائر وقطع تبديل - إطلاق صواريخ يبلغ مداها 4000 مترا ليلاً ونهاراً. سيتم استخدام بعض هذه الاليات بشكل رئيسي لصيانة مركبات الدفعة الأولى التي تم تسليمها. سيتم تسليم 10 مركبات مدرعة أخرى في وقت قريب جدًا."
و"يرافق برنامج  بناء القدرات على إطلاق النار برنامج تدريبي شامل في لبنان وفرنسا للسماح للجيش اللبناني بالتحكم الكامل في استخدام وصيانة منصات إطلاق الصواريخ هذه، والتي أظهرت قوتها وفعاليتها في الحرب ضد الإرهاب."
واوضح البيان ان فرنسا قدمت مساهمة إجمالية قدرها 45 مليون يورو على شكل تبرعات في عامي 2017 و 2018 لتعزيز قدرات الجيش اللبناني، بما في ذلك أنظمة إطلاق الصواريخ، و34 كلبًا للكشف عن المتفجرات، وبرامج تدريبية على اعلى مستوى. ويبلغ إجمالي المساهمة الفرنسية لأمن لبنان نصف مليار دولار على مدى السنوات الخمس الماضية."
وختمت السفارة الفرنسية بيانها بالتأكيد على الالتزام بتعزيز الجيش اللبناني  "مدماك الدولة وضامن استقلال لبنان وسيادته".
دفعة جديدة من المساعدات الفرنسية للجيش اللبناني
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق