مسيرة لأهالي وطى المصيطبة مساء اليوم ضد جنبلاط

2018-11-29 | 02:39
مسيرة لأهالي وطى المصيطبة مساء اليوم ضد جنبلاط
دعا أهالي وطى المصيطبة إلى مسيرة عند الخامسة من بعد ظهر اليوم، احتجاجاً على الدعاوى القضائية التي أقامتها شركة "الوطى العقارية" (أبرز مالكيها النائب السابق وليد جنبلاط) على أبناء المنطقة لإخراجهم من منازلهم، وفق ما اشارت صحيفة "الاخبار".
وبحسب الصحيفة فقد رأى منظمو التحرّك أن هذه الخطوة مقدمة لعدد من التحركات لإسقاط الدعاوى التي أُقيمت ضد عشرات الأهالي بجرم اغتصاب أرض واحتلال عقار بطريقة غير شرعية، بعدما حُدِّدت جلسة قضائية يوم 19 كانون الأول المقبل، لإلزام عشرات السكان بتوقيع تعهدات بإخلاء مساكنهم ومحالّهم. 
وسيمرّ المحتجون في شوارع الوطى قبل أن يتجمعوا بالقرب من محالّ قدموس التجارية.
وفي السياق أحد المنظمين: "هل يُعقل أنهم بعد 120 سنة اكتشفوا أننا اغتصبنا الأرض؟"، مضيفاً: "لقد وُلدنا هنا وقدمنا استقالات جماعية من الحزب الاشتراكي لرفض تشريدنا وتشريد أهلنا". 
ويقول المنظمون إن العقار مرتبط بمشروع شركة أليسار، مستعيدين يوم زار النائب وليد جنبلاط الرئيس رفيق الحريري، مشترطاً عليه لإخلاء العقارات ما سمّاه يومها "مفتاح بمفتاح"، أي التعويض على القاطنين بمساكن أخرى.
تجدر الإشارة إلى أن العقارات المنوي إخلاؤها تمتد على نحو خمسة آلاف متر مربّع، وتتوزع بين نحو ٣٠٠ منزل و٨٠ محلاً.
 
مسيرة لأهالي وطى المصيطبة مساء اليوم ضد جنبلاط
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق