العاصفة "فرح" .. الثلوج تُكلل قمم جبل الشيخ ومرتفعات العرقوب وتعزل مواقع "دولية"

2023-01-31 | 15:47
العاصفة "فرح" .. الثلوج تُكلل قمم جبل الشيخ ومرتفعات العرقوب وتعزل مواقع "دولية"
إشتدت وطأة العاصفة الثلجية الأولى هذا العام"فرح"، التي تضرب لبنان جنوباً، بعد فترة طويلة من انحباس الأمطار، مع ساعات الصباح الأولى وخلال ساعات الليل،على ارتفاع 1200 متر فما فوق، وغطت الثلوج قمم جل الشيخ ومرتفعات العرقوب في قضاء حاصبيا، وعزلت مواقع "دولية" لقوات "اليونيفيل" على تخوم مزارع شبعا المحتلة، وتجاوزت سماكتها 30 سم، وعملت جرافات الاشغال والبلديات، بالتعاون مع آليات "اليونيفيل"، على فتح الطرق.
 
وهطلت الامطار وحبات البرد في مرجعيون ومنطقتها بغزارة مترافقة ببروق ورعود ورياح قوية، حولت بعض الطرق إلى سيول جارفة، وأحدثت بركاً مائية وحفريات في الطرق، ومستنقعات في سهل المرج، محدثةً أضراراً في المزروعات والخضار، كما ارتفع منسوب أنهرالحاصباني والليطاني والوزاني على غير المعهود.
 
في وقت حذرت القوى الأمنية والدفاع المدني والبلديات، من خطر الإنزلاقات على طريق مرجعيون – الخردلي، وحثت السائقين على القيادة ببطء، تفاديا لحوادث السير والإنزلاقات.
العاصفة "فرح" .. الثلوج تُكلل قمم جبل الشيخ ومرتفعات العرقوب وتعزل مواقع "دولية"
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق