• الثلاثاء 14 تموز 09:48
  • بيروت 26°
الجديد مباشر
الأربعاء 25 آذار 2020 08:50
"الجمهورية": تجاهُل أبسط قواعد الوقاية في مقار رسمية! "الجمهورية": تجاهُل أبسط قواعد الوقاية في مقار رسمية!

اسرار الآلهة-"النهار"
لوحظ ان النظام السوري الذي لم يعترف حتى اليوم بوجود اصابات بالكورونا في بلاده منع التجول الليلي من الساعة السادسة مساء إلى السادسة صباحا اعتبارا خوفا من تفاقم الوضع.
تجري اتصالات بين أطراف الجالية اللبنانية في بريطانيا وخصوصاً من الطلاب الذين يدرسون هناك والسفارة اللبنانية في لندن بغية تأمين طائرة تقلهم إلى بيروت بعدما تفاقمت إصابات الكورونا لدى بعضهم البعيدين عن العاصمة.
يسجل اتساع الهوة بين المواطنين والحكومة والسياسيين وقد ظهرت مؤشراتها خلال حملة التبرعات عبر إحدى شاشات التلفزة عندما اشترط معظم المتبرعين عدم تدخل المؤسسات الرسمية خوفا من سرقة المال.

اسرار- "البناء"
توقعت مصادر مالية أن تطول إقامة مشروع قانون الكابيتال كونترول عند وزير المالية قبل إعادة طرحه على مجلس الوزراء نظراً لإشكاليّات دستورية تطال تكريسه لمبدأ السماح للسلطات بالتحكم بالحق المطلق للتصرّف بالمكلية الخاصة، كما كفله الدستور والودائع المصرفية واحدة من هذه الملكيات الخاصة المكفولة حريتها في الدستور.
قالت مصادر أممية إنها تتوقع تقدّم مساعي التفاوض على المسار اليمنيّ كترجمة لدعوة الأمين العام للأمم المتحدة لوقف شامل لإطلاق النار في كل بؤر النزاع المسلح. وقالت المصادر إن الاتصالات الأولية التي أجراها المبعوث الأمميّ في اليمن في ذكرى خمس سنوات على الحرب حملت مؤشرات إيجابية.

 اسرار –"اللواء" 
يجري التدقيق في هوية شخصين أوقفا على خلفية عملية اغتيال حصلت قبل يومين!
بات الاتجاه يتزايد إلى إنهاء العام الدراسي في المدارس والجامعات بطرق غير تقليدية.
طُلب من السلطات المحلية في القرى، العمل ضمن الخطة العامة للتعبئة، ومقتضيات السلامة العامة.

خفايا –"نداء الوطن"
يتردد أن أعضاء في الفريق الاستشاري لوزير يلعب دوراً محورياً في الحكومة، يبدون استياءً من أداء الوزير في معالجة الأزمات والملفات.
برّر أحد الوزراء في مجلس خاص عدم إقدام الحكومة على إعلان حالة الطوارئ، بالقول: "إعلان الطوارئ يحتاج إلى تأمين البدائل الغذائية لذوي الدخل المحدود".
لم يمنع الانشغال بـ"كورونا" احتدام الخلاف مجدداً بين تيارين مسيحيين وسط ارتفاع منسوب المخاوف من قرب انعكاس هذا الخلاف على الحكومة.

اسرار-"الجمهورية"
لاحظ مرجع طبّي تجاهُل بعض المقار الرسمية أبسط قواعد الوقاية إثر الإطلاع على بعض الصور التي لم تلحظ أي مسافات عازلة بين المشاركين في الإجتماع.
وصف مسؤول كبير الإساءة الى شخصية لبنانية تعرّضت لأزمة صحية بأكبر جريمة أخلاقية توجب تحرُّك الأجهزة القضائية والأمنية وملاحقة مرتكبيها.
يسعى أكثر من شخص للإتصال بمسؤولين حزبيّين لمعرفة من شملهم التصنيف الجديد الذي أعطاه قائدهم.