• الخميس 17 تشرين الأول 00:52
  • بيروت 26°
الجديد مباشر
السبت 28 أيلول 06:47
السرايا الحكومية السرايا الحكومية
يغيب وزير قواتي سابق عن الصراع الدائر بين "القوات" و"التيار الوطني الحر" بعدما نعى "تفاهم معراب" وأدرك أن لا أمل في إحيائه خصوصاً في هذه المرحلة المتشنجة.
تراجعت في الاسبوعين الاخيرين أسعار العقارات بشكل كبير في ظل انعدام الطلب عليها وسعي بعض المطوّرين الى اجراء عمليات بيع لتوفير سيولة.
أبلغ أكثر من مصرف زبائنه أن دخول قاعة المطار المخصصة لركاب الدرجتين الأولى والأعمال لم تعد مجانية باعتمادهم بطاقات الائتمان الخاصة بهم بل وفق تعرفة تراوح بين 27 و32 دولاراً.


اسرار –"الجمهورية"
لا يخفي محيطون بمرجع مسؤول يأسه مما وصلت اليه الأوضاع وعدم تجاوب الأخرين مع مساعيه لإنقاذ البلد.
نشط أحد الوزراء لتغطية مخالفات مرتكبة في إحدى المؤسسات الواقعة تحت سلطة وصايته.
أبلغ حزب فاعل الى مسؤول كبير رفضه الزيادة على رفع تعرفة الكهرباء والضريبة على القيمة المضافة والبنزين.

خفايا-"البناء"
قالت مصادر مالية إنّ ربع مليار دولار من الطلب على الدولار شهرياً تأتي من مصدرين فقط هما فواتير الهاتف الخليوي واستهلاك البنزين للسيارات والتسعير على المحطات بالدولار من جهة ولفواتير الخليوي مثلها هو السبب، بينما يمكن بقرار حكومي تسعير البنزين وتسديده لشركات المحروقات من المحطات بالليرة اللبنانية وفقاً للتسعيرة المقرّرة، وتسعير فواتير الخليوي بالليرة اللبنانية ما ينهي هذا الضغط الإستثنائي على الدولار في الأسواق بالمفرّق طالما أنّ المعاملات البنكية بالدولار متيسّرة كما يؤكد مصرف لبنان وجمعية المصارف.
ربطت مصادر معنية بملف المواجهة الأميركية الإيرانية ومساعي التسويات بين الإعلان الكويتي عن استضافة جولة جديدة من المحادثات بين الأطراف اليمنية والسماح السعودي بتفريغ شحنات من المحروقات في مرفأ الحديدة وبين التلاقي الضمني الأميركي الإيراني على اعتبار اليمن الفرصة التي يمكن منها بدء مساعي التهدئة واعتبار النجاح في فتح مسار سياسي ينهي الحرب مدخلاً لتبريد العقوبات والإجراءات الإيرانية النووية تمهيداً لتسويات يعهد بها للبوابة الأوروبية.

اسرار-"اللواء"
وقع نواب على اقتراح قانون، أقر في الجلسة الأخيرة للمجلس، من دون أن يستوعبوا تماماً حدود تطبيقه، وكيف.
فوجئ أعضاء منتدى بوزير سيادي يجيب على طلب لهم، مكرساً عرفاً برسم علامة صفر بيده اليمنى، كإشارة إلى قطع المخصص الهزيل للمساهمة في تمويل أنشطة المنتدى!
يجري التدقيق في الجهات التي تقف وراء القطوع - الأزمة الليلة ما قبل الماضية، والسيناريو المتوقع، وكيف جرت اتصالات قوية لتطويقه؟

اسرار – "نداء الوطن"
قال وزير ناشط لنائب متني: أدفع مليون دولار لأفهم ماذا قصد الوزير السابق الياس المر في مقاله الشهري بعد صدور اتهام المحكمة الدولية لسليم عياش.
لدى سؤال أحد الوزراء المعنيين عما إذا كان لبنان سيستقبل ودائع مصرفية كما تردد فكان جوابه: “وين؟”.
يتساءل سياسيون عن جدية الاصلاحــات التــي ســتقوم بها الحكومة، في حين أن مؤسسة عامة، كان يفـتـرض أن تكــون مــن بين
المؤسسات المرشــحة لإللغاء، تعين الحكومة مجلس ادارة جديدا لها مع أعضاء غير متفرغين أيضا