وفاة المخرج المصري جميل المغازي
وفاة المخرج المصري جميل المغازي
A-
A+
وفاة المخرج المصري جميل المغازي

توفي المخرج المصري جميل المغازي، عن عمر ناهز 84 عامًا، حيث أعلن نجله المخرج جميل جميل المغازي عن وفاة والده، من خلال منشور على صفحته الرسمية عبر "فيسبوك"، قال فيه: "لا حول ولا قوه إلا بالله .. أبويا جميل المغازى في ذمة الله.. ربنا يرحمك ويغفرلك ويسعدك في الجنة زي ما كنت بتسعدنا دايماً.. إنا لله وإنا إليه راجعون".

بدورها، نعت نقابة المهن السينمائية المخرج الراحل في بيان، قالت فيه: "ينعى نقيب السينمائيين والسادة أعضاء مجلس إدارة نقابة المهن السينمائية المخرج الكبير جميل المغازي والذى وافته المنية قبل قليل في رحيل يمثل خسارة كبيرة لأحد قامات الإخراج فى مصر والعالم العربي، حيث كان الفقيد أبرز من أسهموا بحروف من نور في توثيق الكثير من مراحل الإبداع، ألهم الله ذويه وجمهوره الصبر والسلوان".
ويعد المخرج جميل المغازى من أهم مخرجى التليفزيون، حيث كان يشترك مع الإعلامي الراحل مفيد فوزي فى سهرات لمجموعة من الفنانين منهم كوكب الشرق أم كلثوم والعندليب عبد الحليم حافظ وزكي طليمات، كما اهتم بالعمل والتصوير واللقاءات مع شخصيات أخرى منها إحسان عبد القدوس ويوسف إدريس وفؤاد المهندس وعبد المنعم مدبولي.
 
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق