بسبب "سناب شات".. تحذير أردني للفتيات
بسبب "سناب شات".. تحذير أردني للفتيات
A-
A+
بسبب "سناب شات".. تحذير أردني للفتيات

وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية في الأردن اشارت إلى ضرورة مشاركة المعلومات مع الأشخاص الثقة والمعروفين...

حذرت وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية في الأردن الفتيات من حفظهن للصور الخاصة على تطبيقات التواصل الاجتماعي، خاصة "سناب شات".

وأوضحت الوحدة التابعة لمديرية الأمن العام، بحسب ما نقلت "العربية .نت"  أن أكثر الحالات التي وردتها كانت على "سناب شات"، الذي تستخدمه الفتيات لحفظ صورهن الخاصة.

كما أكدت الوحدة أنه تم التعامل مع أكثر من 19 ألف جريمة إلكترونية خلال العام الماضي، من بينها الاحتيال المالي، الابتزاز، اختراق الحسابات، انتحال الشخصية، والتشهير.

و أضافت أن أبرز طرق الاحتيال المتبعة حالياً تتم عن طريق انتحال صفة موظف بنك والطلب من عملاء المصرف تحديث البيانات عبر الهاتف، منوهة إلى ضرورة عدم تقديم أي معلومات بنكية عبر الهاتف، وأن المحتالين يقدمون دلائل توحي بأنهم من موظفي البنوك.

كما شددت على أنه يجب التصرف بشكل صحيح في حال التعرض للابتزاز الإلكتروني عبر قطع الاتصال مع الشخص المبتز وعدم التجاوب معه، لتجنب المزيد من الطلبات.

وأشارت الوحدة إلى ضرورة مشاركة المعلومات مع الأشخاص الثقة والمعرفين، واللجوء إلى وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية في حال مواجهة أي من حالات الابتزاز.

فيما ختمت الوحدة موجهة برسالة إلى أولياء الأمور بضرورة متابعة أبنائهم وأصدقائهم على وسائل التواصل، وربط تطبيقات لتتبعهم، خاصة في الألعاب الإلكترونية التي زاد استغلال الأطفال من خلالها في الآونة الأخيرة.

إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق