ايلون ماسك يكشف عن مخدر يتعاطاه... ما هو؟
ايلون ماسك يكشف عن مخدر يتعاطاه... ما هو؟
A-
A+

ايلون ماسك يكشف عن مخدر يتعاطاه... ما هو؟

2024-03-19 | 12:20
ايلون ماسك يكشف عن مخدر يتعاطاه... ما هو؟

ماسك اشار الى انه يحصل على المخدر بوصفة طبية ..

قال الملياردير إيلون ماسك في مقابلة تم بثها اليوم على موقع "يوتيوب" إنه يستخدم دواء الكيتامين لتعزيز صحته النفسية.

ونقلت  "فوكس نيوز" عن ماسك قوله: "الكيتامين مفيد لإخراج الشخص من الحالة الذهنية السلبية، أشارك هذه المعلومة على أمل مساعدة الناس".

وتابع: "أحصل على الكيتامين بوصفة طبية من طبيب، ولا أسيء استخدامه، إذا استخدمت كمية كبيرة من الكيتامين، فلن تتمكن حقا من إنجاز العمل، ولدي الكثير من العمل".

 وكان ماسك قال في منشور سابق على منصة "إكس" : "مما رأيته مع الأصدقاء، فإن تناول الكيتامين من حين لآخر هو الخيار الأفضل".

والكيتامين، عقار مخدر تمت الموافقة على استخدامه طبيا لأول مرة في عام 1970، وله تأثيرات قوية على الدماغ، خاصة بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب.

وفي هذا الاطار قال ويليام برويت، مدير برنامج العلاج بالكيتامين في مستشفى سيلفر هيل في ولاية كونيتيكت: "هناك أدلة متزايدة على أن الكيتامين يمكن أن يكون فعالا جدا للمرضى الذين يعانون من الاكتئاب والذين لم يستجيبوا للعلاجات الأخرى".

وأضاف أن الكيتامين هو الأنسب للمرضى الذين يعانون من الاكتئاب المعتدل إلى الشديد والذين لم يستجيبوا لأنواع أخرى من العلاج.

وعند تناوله في "بيئة علاجية مناسبة" مع فريق طبي ذي خبرة، يكون الكيتامين "آمنا جدا" بشكل عام، ومع ذلك، يمكن أن تكون هناك مخاطر عندما يتم تقديمه في ظروف غير خاضعة للرقابة.

إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق