تعزيز الإجراءات الأمنية في الأنبار .. خوفاً من "داعش"

2016-10-24 | 13:56
تعزيز الإجراءات الأمنية في الأنبار .. خوفاً من "داعش"
اتخذت القوات الأمنية العراقية إجراءات أمنية مشددة في مناطق محافظة الانبار غرب العراق، خشية من هجمات مفاجئة قد يشنها تنظيم "داعش" الإرهابي.
 
وقال المقدم بالجيش العراقي عماد صالح إن "القوات العسكرية العراقية اتخذت إجراءات مشددة، وأجرت تحصينات في مدينة الرمادي (110كلم غرب بغداد)، ومناطق الهيت وكبيسة (250 كلم غرب بغداد) وعامرية الفلوجة 45 كلم غرب العاصمة".
 
وأضاف أن اتخاذ تلك الإجراءات يستهدف الحيلولة دون حصول خروقات مثل التي قام بها تنظيم داعش في قضاء الرطبة (380 كم غرب بغداد)، موضحاً أن الجيش العراقي قرر اعتبار محافظة الأنبار منطقة عسكرية خطيرة، فيما طالبت القيادات العسكرية العراقية القائد العام للقوات المسلحة بإرسال تعزيزات، إضافية في مدن المحافظة لخطورة الوضع الأمني فيها.
 
على صعيد آخر، أعلن مصدر عسكري عراقي أن "داعش" ينفذ عمليات قتل واعتقال واسعة في المناطق التي سيطر عليها.
 
وقال إن التنظيم الإرهابي قام بتنفيذ عمليات اعتقال وإعدامات مباشرة ضد عناصر أبناء العشائر وأفراد القطعات الأمنية العراقية في مناطق الميثاق والمطار والانتصار في قضاء الرطبة.
 
وأضاف المصدر أن سيطرة التنظيم على المناطق ذاتها جاءت بالتعاون مع الخلايا النائمة بداخل الأجهزة الأمنية العراقية والمدنيين، الذين ظهروا منذ دخول التنظيم إلى أحياء القضاء.
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق