إدعى أنه "المهدي المنتظر".. فماذا كان مصيره؟!

2016-12-05 | 19:29
views
مشاهدات عالية
إدعى أنه "المهدي المنتظر".. فماذا كان مصيره؟!
 
أحال النائب العام المصري المستشار نبيل صادق، الاثنين، محمد عبد الله نصر، الشهير بالشيخ "ميزو"، والذي زعم أنه المهدي المنتظر، لنيابة أمن الدولة العليا للتحقيق.
 
وقرر النائب العام إحالة البلاغ الذي تقدم به المحامي عمرو عبد السلام، ويتهم فيه الداعية محمد عبد الله نصر بادعاء أنه "المهدي المنتظر" للنيابة؛ للتحقيق واستدعاء الداعية وسماع أقواله.
 
ويواجه الداعية المثير للجدل تهم إثارة السخط العام وازدراء الأديان، واستغلال الدين في الترويج لأفكار بقصد التشكيك في العقيدة الإسلامية، وإحداث فتنة بين عموم المسلمين بهدف الإضرار بالوحدة الوطنية والسلم الاجتماعي، وهي الجريمة المنصوص عليها بالمادة 98 من قانون العقوبات.
 
كما يواجه الشيخ "ميزو" عقوبة الحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر ولا تتجاوز 5 سنوات، أو بغرامة لا تقل عن 500 جنيه ولا تتجاوز ألف جنيه.
 
وطالب البلاغ بإيداع الداعية المصري المثير للجدل في مستشفى الأمراض العقلية للكشف على سلامة قواه العقلية.
 
وادعى "الشيخ ميزو" على صفحته على موقع فيسبوك، أواخر الشهر الماضي، أنه "المهدي المنتظر"، وطالب السنة والشيعة بمبايعته.
 
وقال نصر في برنامج تلفزيوني لاحقاً إنه فعل ذلك من أجل "إحداث صدمة" تهدف إلى "إيقاظ هذه الأمة"، وأضاف أن الأحاديث التي تتحدث عن المهدي كلها ضعيفة لا أصل لها.
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق