خطأ "روسي" يدخل الصين في الحرب السورية!

2017-12-16 | 17:46
views
مشاهدات عالية
خطأ "روسي" يدخل الصين في الحرب السورية!
بعد أن تداولت بعض وسائل الإعلام خبراً عن وصول قوات صينية إلى سوريا، أكد مصدر في وزارة الدفاع السورية أن هذا الخبر عارٍ عن الصحة جملة وتفصيلاً.
وكانت وكالة سبوتنيك الروسية أول من نشر الخبر، حيث نسبته لوكالة سانا، ومفاده أن  قوات "نمور الليل" الصينية الخاصة وصلت إلى ميناء طرطوس السوري.
من جهتها قالت وكالة "سانا" الرسمية السورية للأنباء أنها لم تنشر أي خبر يتعلق بوصول قوات صينية إلى سورية وأن ما نسبته إليها وكالة سبوتنيك على موقعها الإلكتروني بشأن ذلك عار من الصحة.
وطلبت وكالة سانا توضيحاً من "سبوتنيك" عن هذا "الخطأ المهني" وتصحيحه، لتعود الوكالة الروسية وتعتذر عن خطأها في نقل الخبر.
وتجمع سوريا مع الصين علاقات مميزة عبر التاريخ، وتعمقت خلال سنوات الصراع السوري، حيث استخدمت حق النقض "الفيتو" عدة مرات لحماية النظام السوري من عدة مشاريع غربية وأميركية في مجلس الأمن.
يذكر أن وكالة "سبوتنيك" حصلت على ترخيص رسمي من وزارة الإعلام السورية للعمل في دمشق، ولكن الوكالة الروسية أثارت جدلاً كبيراً بعد نشرها أخباراً لا تتوافق مع الخطاب الرسمي السوري، وكان آخرها إمكانية تولي نائب الرئيس السوري فاروق الشرع الرئاسة في سوريا في المرحلة الانتقالية بدلاً من الرئيس الحالي بشار الأسد.
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق