مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا ستيفان دي ميستورا يعلن استقالته!

2018-10-17 | 14:41
مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا ستيفان دي ميستورا يعلن استقالته!
أعلن مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، اليوم الأربعاء، أنه سيتنحى عن منصبه نهاية شهر تشرين الثاني القادم .

وعيّن الأمين العام للأمم المتحدة السابق بان كي مون الدبلوماسي الإيطالي ستيفان دي ميستورا مبعوثا خاصا إلى سوريا في شهر تموز من العام 2014.

وشغل دي ميستورا منصب المبعوث الخاص إلى سوريا خلفا للدبلوماسي الجزائري الأخضر الإبراهيمي الذي استقال في منتصف أيار 2014.

وولد ستيفان دي مستورا في السويد، ويحمل الجنسيتين السويدية والإيطالية، وسبق له أن شغل منصب نائب وزير الخارجية في إيطاليا، كما عمل في الأمم المتحدة لأكثر من ثلاثة عقود ويتمتع بخبرة كبيرة في العمل داخل مناطق النزاع.

وسبق لدي ميستورا أن ترأس بعثات للأمم المتحدة في العراق بين عامي 2007 و2009، وفي أفغانستان بين عامي 2010 و2011، كما شغل مناصب تابعة للأمم المتحدة في الصومال والسودان والبلقان، وعمل نائبا لمدير برنامج الغذاء الدولي التابع للأمم المتحدة بين عامي 2009 و2010.

ويجيد دي مستورا 6 لغات منها الإنجليزية والفرنسية والألمانية، كما يتحدث بعض اللهجات العربية المحلية.
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق