تعرفوا على شروط الأكراد لقبول تسليم مناطقهم للحكومة السورية

2019-01-19 | 17:24
views
مشاهدات عالية
تعرفوا على شروط الأكراد لقبول تسليم مناطقهم للحكومة السورية
نشرت “الإدارة الذاتية” الكردية شمال شرقي سوريا عشرة بنود سيتم تقديمها في الأيام المقبلة خلال المفاوضات مع الحكومة السورية برعاية روسية.

وجاء في البنود التي نشرتها وكالة "هاوار": "الحفاظ على وحدة الأراضي السورية، وأن يكون النظام في سوريا نظام جمهوري ديمقراطي، والإدارات الذاتية جزء من هذا النظام"

إضافةً إلى أن الإدارات الذاتية لها ممثلون في البرلمان في المركز دمشق، عبر ممثلين لها، وإلى جانب العلم السوري، يجب أن تكون هناك أعلام تمثل الإدارات الذاتية.
 
ونصت البنود على أن الدبلوماسية في مناطق الإدارات الذاتية تسير بما لا يتعارض مع مصالح الشعب السوري، والدستور، و”قوات سوريا الديمقراطية” هي جزء من الجيش السوري، والمسؤولة عن حماية الحدود السورية.

وكانت صحيفة “الشرق الأوسط” قد نقلت، أمس الجمعة، عن عن مسؤول كردي قوله إن مسؤولين كرد سلموا الجانب الروسي “خريطة طريق” مفصلة لمبادئ كان قائد “وحدات حماية الشعب” (الكردية)، سيبان حمو، طرحها خلال زيارتين غير معلنتين إلى دمشق وموسكو نهاية العام الماضي، على أن يكون الجانب الروسي ضامنًا لأي اتفاق بين دمشق والكرد.

والتقى حمو في قاعدة حميميم في اللاذقية، سرًا، كلًا من مدير مكتب الأمن الوطني اللواء علي مملوك، ووزير الدفاع العماد علي أيوب، بحضور وفد عسكري روسي.

وجاء في البند السابع من بنود “الإدارة الذاتية” أن قوى الأمن الداخلي في مناطق الإدارات الذاتية تعمل وفق المجالس المحلية بما لا يتعارض مع الدستور السوري، ويكون التعلم باللغة الأم وهي أساس التعليم في مناطق الإدارات الذاتية، واللغة العربية هي اللغة الرسمية في عموم سوريا.

وبحسب البنود يكون التعليم في مناطق الإدارات الذاتية باللغات المحلية في كليات التاريخ والثقافة واللغات والآداب وما يماثلها، وتوزيع الثروات السورية على المناطق السورية بشكل عادل.

ولم يتضح مصير المناطق التي تديرها “الإدارة الذاتية” شمال شرق سوريا حتى اليوم، فبينما تقوم “الوحدات” بالتفاوض مع الحكومة السورية وروسيا تعمل تركيا وأمريكا على تنسيق عملية الانسحاب الأميركي بما يضمن المصالح التركية.

وكانت واشنطن ربطت الانسحاب الأميركي من سوريا بضرورة تقديم تركيا ضمانات لحماية المقاتلين الكرد الذين تدعمهم الولايات المتحدة، الأمر الذي رفضته أنقرة بدورها.

وتتجه الأنظار حاليًا إلى المنطقة الآمنة التي تحدث عنها الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ونظيره التركي، رجب طيب أردوغان، وآلية تطبيقها على الأرض كونها تشمل عدة مدن “استراتيجية” تمسكها “الوحدات” على الحدود مع تركيا.
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق