الصين تفرض عقوبات على شركات أميركية

2019-07-12 | 12:04
الصين تفرض عقوبات على شركات أميركية



قالت بكين، الجمعة، إنها ستفرض عقوبات على شركات أميركية أبرمت صفقات أسلحة مع تايوان، وذلك بعدما وافقت واشنطن في وقت سابق على بيع تايوان معدات عسكرية بقيمة 2.2 مليار دولار.

واعتبرت وزارة الخارجية الصينية، في بيان نشرته اليوم، أن بيع الأسلحة الأميركية لتايوان يضر بسيادة بلادها وأمنها الوطني، وفقا لما نشرته وكالة "رويترز".

وقبل ذلك حذرت بكين واشنطن من "اللعب بالنار"، معربة عن غضبها من الخطط الأميركية لتسليح تايوان، التي يحكمها نظام مناهض لبكين منذ انتهاء الحرب الأهلية الصينية عام 1949.

وتعد الولايات المتحدة مورد الأسلحة الرئيسي لتايوان، التي تعتبرها الصين "مقاطعة ضالة"، وخلال السنوات الماضية تجنبت واشنطن إبرام صفقات سلاح كبيرة مع تايوان، إلا أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أبدى استعدادا لتوريد لها معدات عسكرية متطورة.

ووافقت وزارة الخارجية الأميركية مطلع الأسبوع الجاري على بيع تايوان أسلحة بقيمة 2.2 مليار دولار، تشمل دبابات وصواريخ، وهذه الصفقة تعد أكبر صفقة عسكرية أميركية مع هذه الجزيرة الآسيوية منذ تولي ترامب منصب الرئاسة.
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق