طهران تنفي طلبها من الخرطوم إنشاء قاعدة في البحر الأحمر

2024-03-04 | 05:57
طهران تنفي طلبها من الخرطوم إنشاء قاعدة في البحر الأحمر

نفى المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني الأنباء التي نشرتها صحف غربية حول "طلب طهران من الخرطوم إنشاء قاعدة عسكرية إيرانية في ساحل السودان على البحر الأحمر"، بحسب وكالة "نوفوستي".

وأكد أن "هذه الأخبار لا أساس لها من الصحة ولها دوافع وأهداف سياسية".

أضاف : "ادعاء وول ستريت جورنال أن إيران طلبت من السودان إنشاء قاعدة على البحر الأحمر غير صحيح".

وفي وقت سابق، أكد المستشار الأمني السوداني أحمد حسن محمد في حديث لصحيفة "وول ستريت جورنال" " أن "إيران طلبت من الجيش السوداني السماح لها ببناء قاعدة على البحر الأحمر، وأن الخرطوم رفضت طلبها".

وقال :"إن إيران زودت الجيش السوداني بمسيرات، وعرضت تقديم سفينة حربية تحمل مروحيات إذا منح السودان الإذن لها بإقامة قاعدة عسكرية على البحر الأحمر".

أضاف: "أكد الإيرانيون أنهم يريدون استخدام القاعدة لجمع المعلومات الاستخبارية، لقد أرادوا أيضا وضع سفن حربية هناك، ولكن الخرطوم رفضت الاقتراح الإيراني لتجنب ردة فعل الولايات المتحدة وإسرائيل".

Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق