وول ستريت جورنال: إدارة بايدن على وشك وضع اللمسات النهائية على معاهدة مع السعودية

2024-06-10 | 03:00
وول ستريت جورنال: إدارة بايدن على وشك وضع اللمسات النهائية على معاهدة مع السعودية

ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية، نقلاً عن مسؤولين لم تسمهم، أن "إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن على وشك وضع اللمسات النهائية على معاهدة مع السعودية".

وأوضحت أن "الاتفاق المحتمل يأتي ضمن حزمة ستتضمن إبرام اتفاق نووي مدني بين واشنطن والرياض، واتخاذ خطوات نحو إقامة دولة فلسطينية وإنهاء الحرب في غزة، وستتطلب الموافقة على هذه المعاهدة، التي قالت "وول ستريت جورنال" إنها ستحمل اسم اتفاقية التحالف الاستراتيجي، تصويت أغلبية الثلثين في مجلس الشيوخ الأميركي لصالحها".

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين قولهم إن "المعاهدة تهدف إلى توثيق الروابط بين الرياض وواشنطن".

وذكرت الصحيفة أن "مسودة المعاهدة تنص على منح واشنطن إمكانية استخدام الأراضي السعودية والمجال الجوي للمملكة من أجل حماية المصالح الأميركية وشركائها في المنطقة، مقابل التزام الولايات المتحدة بالمساعدة في الدفاع عن السعودية في حالة تعرضها لهجوم".

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين قولهم إن "المعاهدة تهدف أيضا إلى توثيق الروابط بين الرياض وواشنطن، من خلال منع الصين من بناء قواعد في السعودية أو مواصلة التعاون الأمني مع الرياض".
وول ستريت جورنال: إدارة بايدن على وشك وضع اللمسات النهائية على معاهدة مع السعودية
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق