"اليونيفيل" يصادر عتاد في جنوب لبنان.. هل دخل "عماد 4"؟ (صور)

2025-08-07 | 07:22
views
مشاهدات عالية
"اليونيفيل" يصادر عتاد في جنوب لبنان.. هل دخل "عماد 4"؟ (صور)

خاص الجديد

نشر الجيش الفرنسي صورا تظهر مصادرة أسلحة وذخائر عسكرية في لبنان، وقال الجيش في منشور عبر منصة اكس انه جرى تحديد شبكة أنفاق وترسانة أسلحة هامة، وتم تجنيد أكثر من 200 جندي من اليونيفيل خلال عملية "كيميل 2"، بالتعاون مع الجيش اللبناني، على مقربة من الخط الأزرق. وذلك للمساهمة في خفض التصعيد وحماية المدنيين، وفقًا للقرار 1701.

فيما أشارت مصادر "الجديد" أن الكمية المضبوطة أكبر من الأيام السابقة، ما اعتُبر "صيداً ثميناً".

مصدر عسكري علق لـ "الجديد" قائلا: النفق الذي دخلته الكتيبة الفرنسية وصودرت منه الذخائر كبير جدا، وقد دخل اليه الجيش اللبناني مرتين وهو يشبه الى حد بعيد الانفاق التي نشرها الاعلام الحربي بعنوان "عماد 4". إلا أن ايا من الجهات الرسمية لم تؤكد أو تنفِ هذه المعلومات حتى الآن. 

اخترنا لك
ترامب: لن نوفر اي جهد لدعم سيادة لبنان واستقلاله وسلامة أراضيه وبسط سلطة الدولة بقواها المسلحة على الأراضي اللبنانية كافة
16:57
زلزال بقوة 5.6 درجات يضرب محيط منطقة أراغوا في فنزويلا
15:29
هآرتس: اتفاق الإطار يمهّد لتحويل جنوب لبنان إلى "غزة 2" ويبقي إسرائيل في المنطقة الأمنية لفترة غير محددة
15:16
الخارجية الإيرانية: عراقجي يتوجّه إلى العراق غداً
14:54
بشأن حزب الله.. نتنياهو يعلن: سنرسل وفداً
14:18
بن غفير: الاتفاق مع لبنان خطأ فادح وطلبت من نتنياهو إجراء تصويت داخل مجلس الوزراء
14:16
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق