وقال في رد على سؤال صحفي بالبيت الأبيض: "رفعت العقوبات لأجعلهم يلتقطون أنفاسهم لأنها كانت صارمة جداً، لكن أعتقد أننا سنصدر إعلاناً مهماً اليوم".
أفادت القناة 12 الإسرائيلية، بأنه "تم إبلاغ سكان الشمال بإمكان سماع دويّ انفجار قوي خلال الساعات المقبلة نتيجة تدمير بنى تحتية في لبنان".ولاحقاً، أفادت إذاعة الجيش الاسرائيلي، بأنه "تم إبلاغ السلطات في الشمال بأنه سيتم سماع دوي انفجار قوي خلال الساعات المقبلة، ومن المحتمل تفعيل إنذار الزلزال".