بري: حوار اليوم محصور بالقضايا الداخلية

2015-09-02 | 10:55
بري: حوار اليوم محصور بالقضايا الداخلية
رأى رئيس مجلس النواب نبيه بري أنّ الحوار بات ضرورة ملحّة على غير صعيد.
وأضاف بري، بحسب ما نقل عنه النواب خلال لقاء الأربعاء النيابي، أنّ على اللبنانييين جميعاً أن يأخذوا بعين الاعتبار هذا الواقع المدلهم أو المظلم في المنطقة والمفتوح على كلّ الاحتمالات حيث أنّ المرحلة المقبلة لا تزال تؤشّر إلى استمرار الاشتباكات والتجاذبات على المستوى الإقليمي، لذلك فإنّ على اللبنانيين أن ينصرفوا جميعاً إلى حماية وتحصين بلدهم من الحرائق المحيطة بلبنان.
وأمل أن تتجاوب جميع الأطراف وأن يكون الحوار منتجاً ويصل إلى قرارات عملية، مشيرا إلى أنّ حوار اليوم يختلف عن ٢٠٠٦ في المضمون الحوار السابق كانت القضايا المدرجة على جدول الأعمال ذات طابع خارجية وكانت تخضع لاعتبارات تتجاوز اللبنانيين، أما حوار اليوم فمحصور بالقضايا الداخلية وفي حال حصل اتفاق حولها يمكن أن تأخذ طريقها إلى التنفيذ بالإرادة اللبنانية.
وحول الحراك الشعبي، رأى بري أنّ المطالب محقة ولا أحد ضدّها لا بل إنّ حركة أمل رفعت منذ نشأتها مثل هذه المطالب المتعلقة بشؤون حياة ومصالح الناس، لكنّ الخوف من تسلّل الذين لهم مآرب أخرى إلى هذا الحراك.

Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق