ناشطون "يرشدون" وزير المال الى مصرف لبنان

2015-10-06 | 09:45
ناشطون "يرشدون" وزير المال الى مصرف لبنان
نفذت حملة "طلعت ريحتكم" تحركاً من وزارة المالية مبنى الواردات وصولاً الى مصرف لبنان للمطالبة بأموال البلديات.
وقام عدد من الناشطين بطلاء الطريق من وزارة المالية مبنى الواردات وصولاً الى مصرف لبنان لإرشاد وزير المالية علي حسن خليل الى المكان الذي يفتح فيه حساب الأموال للبلديات من أجل حل أزمة النفايات وفق اللامركزية وتمكين البلديات من القيام بدورها.
ومن أمام مصرف لبنان، اكد الناشط اسعد ذبيان باسم الحملة ان "تحركنا لنطالب بتحرير أموال البلديات ولنقول للسلطة الفاسدة المسؤولة عن أزمة النفايات اوقفوا الوعود الكاذبة"، واضاف: "نقف خلف أهالي البقاع وعكار والناعمة في رفضهم المطامر بمناطقهم ونطالب بفرز النفايات من المصدر".
ومن أمام مصرف لبنان، اكد الناشط اسعد ذبيان باسم الحملة ان "تحركنا لنطالب بتحرير أموال البلديات ولنقول للسلطة الفاسدة المسؤولة عن أزمة النفايات اوقفوا الوعود الكاذبة"، موضحا اننا "نقف خلف أهالي البقاع وعكار والناعمة في رفضهم المطامر بمناطقهم ونطالب بفرز النفايات من المصدر".  وقال: جئنا لنقول للحكومة اذا كانت تائهة عن الطريق، اين يجب ان تفتح الحساب لتحويل اموال البلديات تلأخذ دورها في ادارة ملف النفايات، اي مصرف لبنان؟".
واضاف: "نحن نطالب بعقد جلسة طارئة لمجلس الوزراء يكون البند الوحيد فيها، ايجاد حل سريع لمشكلة النفايات ورفع النفايات من الشارع".
ولاحقاً أفادت مراسلة "الجديد" ان القوى الأمنية اعتقلت الناشط في حملة "طلعت ريحتكم" أسعد ذبيان بعدما تم الاعتداء عليه من قبل عناصر أمنية احدهم باللباس المدني، فيما أقدم المشاركون في التحرك على قطع الطريق امام مصرف لبنان احتجاجا على توقيفه.






Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق