بو عاصي يلتقي دوريل في الاليزيه ويعقد سلسلة لقاءات في وزارة الخارجية الفرنسية

2023-06-04 | 06:29
بو عاصي يلتقي دوريل في الاليزيه ويعقد سلسلة لقاءات في وزارة الخارجية الفرنسية



خلال جولته في العاصمة الفرنسية، التقى عضو الجمهورية القوية النائب بيار بوعاصي مستشار الرئيس الفرنسي امانويل ماكرون والمسؤول عن متابعة الملف اللبناني السفير باتريك دوريل لأكثر من ساعة ونصف الساعة. 

كان اللقاء مناسبة لعرض الوضع في #لبنان من كافة جوانبه السياسية والاقتصادية والاجتماعية. فاتّفق الطرفان على ضرورة الخروج من الشغور الرئاسي بالاحتكام الى الاليات والاصول الدستورية. 

كما شدّد بو عاصي خلال اللقاء على ضرورة ايجاد حلّ سريع لعودة النازحين السوريين الى بلادهم كون استمرار وجودهم يشكّل خطراً وجودياً على الكيان اللبناني. كذلك، طالب بو عاصي ان تكون فرنسا من أكثر الدّول الداعمة لتشكيل لجنة تقصّي حقائق في موضوع انفجار المرفأ. 

بعدها، انتقل بو عاصي الى وزارة الخارجيّة الفرنسيّة حيث عقد اجتماعات تمحورت حول المواضيع الآنفة حيث اتّفق بو عاصي ومحاوريه على ايجاد آليّة متابعة للوصول الى خواتيم في الملفات المذكورة بما يحفظ مصالح لبنان وشعبه.
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق