رجي: الجيش يعتزم إنجاز نزع سلاح حزب الله

2025-09-09 | 07:39
رجي: الجيش يعتزم إنجاز نزع سلاح حزب الله

قال وزير الخارجية اللبناني يوسف رجي: "الجيش يعتزم إنجاز نزع سلاح حزب الله في منطقة جنوب الليطاني الحدودية في غضون ثلاثة أشهر، وذلك بموجب خطة أعدها تطبيقًا لقرار الحكومة بهذا الشأن".

وتابع رجي خلال مقابلة مع "وكالة الصحافة الفرنسية" إن "قائد الجيش رودولف هيكل عرض على مجلس الوزراء الأسبوع الماضي، خطة من خمس مراحل لحصر السلاح بيد الأجهزة الرسمية، تتضمّن الأولى منها "ثلاثة أشهر".
وأردف: "ينتهي حصر السلاح نهائيا خلالها في جنوب الليطاني بالكامل".
اخترنا لك
مفاوضات واشنطن: تغييب مقصود لاتفاقية الهدنة.. والسبب؟ (الأنباء الإلكترونية)
00:17
التلفزيون الإيراني عن مصدر عسكري مطلع: دوي الانفجارات ناجم عن سقوط عدة مقذوفات على برج اتصالات في قرية طاهروي بمحافظة سيريك
17:46
اكسيوس عن مسؤول أميركي: الجيش الأميركي يشن ضربات في منطقة مضيق هرمز
17:38
ترامب يهنئ عون باتفاق الإطار.. ولقاء قريب في واشنطن
17:15
ترامب: لن نوفر اي جهد لدعم سيادة لبنان واستقلاله وسلامة أراضيه وبسط سلطة الدولة بقواها المسلحة على الأراضي اللبنانية كافة
16:57
ترامب: الولايات المتحدة ستساهم في دعم الاقتصاد اللبناني والقوى الامنية الشرعية ليستعيد لبنان دوره الريادي في محيطه والعالم
16:56
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق