بدنا نحاسب: "شينوك" مرتبطة برجل اعمال لبناني متهم بالعمالة

2016-02-13 | 14:22
بدنا نحاسب: "شينوك" مرتبطة برجل اعمال لبناني متهم بالعمالة

كشفت حملة "بدنا نحاسب" انها تملك معلومات عن ارتباط شركة "شينوك"، الملزمة ترحيل النفايات، برجل اعمال لبناني يحمل الجنسية البريطانية يدعى محمد علي العجمي.
وقالت الحملة إن العجمي، الذي يملك اسهما في الشركة، صادر بحقه احكام قضائية سابقة، لافتة الى انها تملك وثيقة صادرة عن "شينوك" من عام 2012 تحمل توقيع العجمي باسم الشركة.
واوضحت "بدنا نحاسب" أن محمد علي العجمي يملك شركة للتنقيب عن النفط في الصومال والشركة الان تحاكم بقضايا رشاوى وفساد".
وتابعت "الفضيحة الثانية تتعلق بتقاضي العجمي رشوة من مدير شركة اميركية مقابل اعطائه اموال لشركات ليبية للحصول على صفقات"، كاشفة ان العجمي "محكوم بتاريح 1995 بجرم التعامل مع العدو الاسرائيلي".
وأشارت الحملة الى ان "الحكومة قررت منح نفايات والتبرع بها كنفايات صالحة للتدوير، فهي تعتبر ثروة مالية وبالتالي هذا الامر يعتبر هدراً للمال العام".
وأوضحت ان هناك مواد في القانون خرقت "فلم تمر صفقات الترحيل بهيئات الرقابة المتخصصة، وهو بذلك اتفاق غير قانوني، لأنه لم تكلف به هيئة ادارة المناقصات وهو مخالفة صريحة للاصول".
واكدت ان "الصفقة لم تشمل النفايات المتراكمة منذ 45 يوما، اي النفايات الصالحة للتدوير انما قررت ان تبقي النفايات القديمة السامة، كما تصرفت بأموال الصندوق البلدي المستقل ولا تعرف من اين ستؤمن باقي اموال كلفة الترحيل"، مشيرة الى ان "المبلغ الذي تقرر دفعه لاصدقاء بعض المسؤولين اكبر من المبلغ الذي طلبته احدى الشركات وتم رفضه".
وشددت الحملة على ان "جميع عناصر التسعير غير واضحة المعالم وغير شفافة، وهو ما يزيد من حجم الفساد في هذه العملية"، مؤكدة انه "لا يوجد اي تأكيد او مستند رسمي من روسيا باستقبال النفايات اللبنانية"، متسائلة "ما سبب هذا التكتم والسرية المحيطان بالصفقة".
 
بدنا نحاسب: "شينوك" مرتبطة برجل اعمال لبناني متهم بالعمالة
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق