غانتس يعترف إسرائيل تخوض أصعب حرب في تاريخها

2024-01-05 | 11:45
غانتس يعترف إسرائيل تخوض أصعب حرب في تاريخها

قال عضو مجلس الحرب الإسرائيلي بيني غانتس، اليوم الجمعة، إن بلاده تخوض أصعب حرب في تاريخها، معتبرًا أن هجوم وزراء في الحكومة على رئيس الأركان هرتسي هاليفي بعد إعلانه تشكيل فريق تحقيق في إخفاقات الحرب في قطاع غزة "هجوم ذي دوافع سياسية".

وقال غانتس في تصريحات نقلتها قناة "كان" التابعة لهيئة البث الإسرائيلية: "نحن في أصعب حرب في تاريخنا، والتي نخوضها على عدة جبهات، وعلينا أن نعمل ضدهم كقبضة واحدة".

وأضاف: "من الجيد أن يتحمل رئيس الأركان المسؤولية بعد كارثة 7تشرين، ويشكل فريقا يستخلص العبر العملياتية لاستمرار القتال - هذا هو واجبه".

واللية الماضية، توقف اجتماع المجلس الوزاري السياسي الأمني المصغر (الكابينت)، بعد أن هاجم الوزراء رئيس الأركان اللواء هرتسي هاليفي وغانتس، وقال وزيرا مال العدو بتسلئيل سموتريتش والأمن القومي إيتمار بن غفير إن الأسماء التي هي جزء من فريق التحقيق، أيدت في معظمها خطة "فك الارتباط عن قطاع غزة (عام 2005). وحاول وزير الحرب يوآف غالانت إسكات الوزيرين، وغادر مسؤولون أمنيون النقاش بعد تعالى الصرخات وتبادل الاتهامات.

Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق