بايدن أبلغ نتنياهو: لن نشارك في أي هجوم ضد ايران

2024-04-14 | 10:39
بايدن أبلغ نتنياهو: لن نشارك في أي هجوم ضد ايران

أفادت تقارير أذاعتها شبكة "سي.إن.إن" وصحيفة "وول ستريت جورنال" بأن الرئيس الأميركي جو بايدن أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بأن الولايات المتحدة لن تشارك في أي هجوم إسرائيلي ردا على هجمات إيران.

وذكرت "سي.إن.إن" و"وول ستريت جورنال" أن بايدن أشار في حديثه مع نتنياهو في ساعة متأخرة من مساء أمس السبت إلى أن أي رد إضافي لن يكون ضروريا، كما أن عددا من كبار المسؤولين الأميركيين أبلغوا نظراءهم بأن الولايات المتحدة لن تشارك في أي هجوم ردا على الضربات التي وجهتها إيران لإسرائيل.

واوضح كبير المتحدثين باسم الأمن القومي في البيت الأبيض جون كيربي لشبكة "إيه.بي.سي" إن الولايات المتحدة ستواصل دعم إسرائيل في الدفاع عن نفسها، لكنها لا تريد الحرب مع إيران.

وأكد كيربي "لا نسعى إلى تصعيد التوتر في المنطقة، ولا نريد أن يتسع نطاق الصراع".

وأطلقت إيران مئات الطائرات المسيرة والصواريخ على "إسرائيل" مساء أمس السبت ردا على هجوم إسرائيلي على القنصلية الإيرانية في سوريا في الأول من نيسان الحالي.
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق