قال البطريرك الماروني بشارة الراعي "نصلي لكي ينتخب السياسيون رئيسا للبنان لأنه إن لم يكن هناك رئيس لا نستطيع فعل شيء ولا المجلس النيابي يستطيع القيام بواجباته، والحكومة متعثرة ومهددة".
واضاف الراعي خلال الاحتفال بعيد القديسة مارينا في وادي قنوبين "لا يمكن ان تكون هناك جمهورية بـ24 رأسا يحلون مكان الرئيس، كما ان كافة المؤسسات معطّلة ولا يمكن اجراء أي إصلاح بغياب الرئيس".