"الجمهورية" عن البخاري: الاستحقاق الرئاسي شأن لبناني وعلى القادة السياسيين ان يتحمّلوا مسؤولياتهم

2023-05-10 | 02:09
"الجمهورية" عن البخاري: الاستحقاق الرئاسي شأن لبناني وعلى القادة السياسيين ان يتحمّلوا مسؤولياتهم

"الجمهورية" عن البخاري: الاستحقاق الرئاسي شأن لبناني والمملكة ستحدد موقفها من الرئيس المقبل تبعاً لشخصيته وتاريخه وقدرته على مكافحة الفساد وتحقيق الإصلاح

ذكرت صحيفة "الجمهورية" انه في خضم التفسيرات والتأويلات المتناقضة للموقف السعودي من الاستحقاق الرئاسي والذي يبلّغه السفير السعودي وليد البخاري إلى كل من يلتقيهم، تفيد المعلومات المتمخضة عن لقاءاته مع بعض الشخصيات السياسية، انّه أكّد خلالها "انّ الاتفاق السعودي - الإيراني تاريخي ويشكّل تحولاً في مسار المنطقة"، مشيراً إلى "انّ هذا الاتفاق يواجه عراقيل وتحدّيات توقّعناها، لكن الإرادة السعودية والايرانية لتجاوزها هي غير مسبوقة وبلا حدود".

ونقلت مصادر مطلعة عن البخاري تشديده على انّ طهران والرياض تعرفان حجم المكاسب المتأتية من تفاهمهما. ودعا إلى "عدم تفسير موقفنا من الاستحقاق الرئاسي على غير حقيقته وعدم تحميله ما ليس فيه"، مشدّداً على أنّ حدود هذا الموقف هو انّ المملكة تعتبر أن ليس من شأنها ان تسهّل انتخاب أحد، ولا ان تعرقل انتخاب احد". ولفت إلى "انّ هذا شأن لبناني وعلى القادة السياسيين ان يتحمّلوا مسؤولياتهم".

 وأوضح البخاري، بحسب ما نقلت "الجمهورية" انّ بلاده ستحدّد موقفها من الرئيس المقبل تبعاً لشخصيته وتاريخه وقدرته على مكافحة الفساد وتحقيق الإصلاح، "فإذا كان يوحي بالثقة سنتعامل معه ونعتمد سياسة الانفتاح العقلاني عليه، وإذا لم يكن كذلك سنبقى بعيدين من لبنان".

"الجمهورية" عن البخاري: الاستحقاق الرئاسي شأن لبناني وعلى القادة السياسيين ان يتحمّلوا مسؤولياتهم
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق