في سابقة بحق الصحافة.. حكم قضائي بالسجن بحق ديما صادق في دعوى مقدمة من جبران باسيل!

2023-07-11 | 07:35
في سابقة بحق الصحافة.. حكم قضائي بالسجن بحق ديما صادق في دعوى مقدمة من جبران باسيل!

أعلنت الإعلامية ديما صادق عبر حسابها على "تويتر" عن قرار قضائي صدر بحقها بالسجن، بعد دعوى تقدم بها رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل.

وقالت صادق عبر "تويتر": جبران باسيل انتزع قرار قضائي بسجني سنة دون ايقاف التنفيذ من محكمة الجزاء من خلال القاضية روزين حجيلي في سابقة استثنائية. نعم، في لبنان صارو الصحافيين بيبسجنو بدعاوى القدح والذم. 

وأضافت: طبعا سأستأنف والنضال مكفي.
 
 
من جهة أخرى، أصدرت لجنة الاعلام والتواصل في التيار الوطني الحر بيان قالت فيه إن القضاء اللبناني أنصف اليوم التيار الوطني الحر وأدان الإعلامية ديما صادق بجرائم القدح والذم وإثارة النعرات الطائفية.

وأضاف البيان: جاء في الحكم الصادر عن القاضي المنفرد الجزائي في بيروت روزين حجيلي بتاريخ ١٠-٧-٢٠٢٣ بحق ديما صادق أنّه قضى بسجنها لمدة سنة وتجريدها من حقوقها المدنية وتدفيعها غرامة بقيمة مئة وعشرة ملايين ليرة لبنانية، وذلك على خلفية الشكوى المقدمة بحقها من المحامي ماجد البويز بالوكالة عن التيار الوطني الحر لتلفيقها الاكاذيب واتهامها شباب التيار الوطني الحر زورًا بأنّهم عنصريون وبأنّ التيار حزب نازي.

وختم البيان: الحكمة من هذا الحكم أنّ الحق يظهر مهما طال الزمن.
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق