رياح "خماسينية" والحرارة تتخطى معدلاتها الموسمية!

2024-04-22 | 05:19
رياح "خماسينية" والحرارة تتخطى معدلاتها الموسمية!

اعلنت مصلحة الارصاد الجوية، أن "طقساً ربيعيا يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسّط، مع درجات حرارة ضمن معدلاتها الموسمية حتى يوم غد الثلاثاء، حيث تتأثر المنطقة برياح خماسينية حارة ومغبرة مصدرها مصر، تؤدي الى ارتفاع ملموس بدرجات الحرارة، وتبلغ ذروتها يوم الخميس حيث تتخطى درجات الحرارة الـ٣٣ درجة على الساحل وفي الداخل؛ وتنحسر تدريجياً يوم الجمعة".

الإثنين: مشمس اجمالاً مع ضباب محلي على المرتفعات وارتفاع بدرجات الحرارة على الجبال و في الداخل بينما تبقى دون تعديل فعلى الساحل، كما تنشط الرياح أحيانا جنوب البلاد مساء.

الثلاثاء: قليل الغيوم الى غائم جزئياً بسحب مرتفعة مع ارتفاع بدرجات الحرارة والتي تصبح فوق معدلاتها الموسمية وانخفاض بنسبة الرطوبة.

الأربعاء: غائم جزئياً بسحب مرتفعة مع ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة والتي تتخطى معدلاتها الموسمية بحدود الـ٦ درجات مترافقة بنسبة رطوبة منخفضة ورياح ناشطة احيانا محملة بطبقات خفيفة من الغبار.

الخميس: غائم جزئيا الى غائم أحياناً بسحب مرتفعة مع استمرار درجات الحرارة بالارتفاع بحيث تتخطى الـ٣٣ درجة على الساحل وفي الداخل، وبقاء نسبة الرطوبة منخفضة، كما تنشط الرياح محليا وتصل سرعتها لحدود الـ٦٥كلم/ساعة مع غبار في الأجواء يؤدي الى سوء في الرؤية أحياناً.
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق