بالفيديو - خواكين سانشيز ... تحيّة الوداع لعاشق ريال بتيس

بالفيديو - خواكين سانشيز ... تحيّة الوداع لعاشق ريال بتيس
A-
A+
2023-06-05 | 00:03
بالفيديو - خواكين سانشيز ... تحيّة الوداع لعاشق ريال بتيس

طوى أحد أبرز لاعبي الدوري الإسباني صفحة مشواره الكروي في الملاعب

ريتا الصياح
ليل الأحد، طوى أحد أبرز لاعبي الدوري الإسباني صفحة مشواره الكروي في الملاعب.
إنّه خواكين سانشير، أسطورة ريال بتيس، الذي خاض آخر مباراة له، واعتزل عن ٤١ عاماً، قضى منها ٢٣ في ملاعب الدرجات الأولى في أوروبا، فتنقّل بين بتيس وفالنسيا وملقة وفيورنتينا، قبل أن يعود إلى نادي طفولته، الذي كانت له الحصّة الأكبر من مشوار اللاعب.
رفض خواكين أن يغادر الملاعب دون أن يعزّز من مكانته في كتب تاريخ كرة القدم الإسبانيّة، ففي ليلة اعتزاله أصبح صاحب أكبر عدد من المشاركات في تاريخ الدوري المحلي، حيث عادل رقم اللاعب زوبيزاريتا برصيد ٦٢٢ مباراة في الليغا ليتشاركا عرش الصدارة في عدد المشاركات.
خواكين لا يملك الأرقام المبهرة، ولا البطولات الخارقة، ولم يلعب لأندية الصف الأوّل، لكنّه لاعب عشق كرة القدم وعشق ناديه ريال بتيس، وقد أمضى أكثر من نصف عمره في الملاعب ولم يفقد شغفه يوماً، وهو لم يكن صاحب أداء أسطوري، لكنّه لم يكن يوماً صاحب أداء سيّئ.
بالدموع ودّع الملاعب، زملاءه وأصدقاءه، والجماهير، بالدموع وقّع الفقرة الأخيرة من كتاب حياته في عالم المستديرة كلاعب، بالدموع اقفل الباب على ٩٦٥ مباراة (بين النوادي والمنتخب) سجّل خلالها ١١٩ هدفاً، محقّقاً ثلاث بطولات كأس ملك إسبانيا، مع بتيس مرتين ومرة مع فالنسيا.
هو أسطورة في ريال بتيس لا أكثر، لكنّه قدوة لكلّ لاعب، قدوة بشغفه وعشقه لكرة القدم وتعلّقه بها، قدوة لكلّ من يمارس كرة القدم لأجل كرة القدم أوّلاً وأخيراً.
 

إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق