ابتكر حيلة دعائية لمقهى يفتتحه... فكان مصيره السجن
ابتكر حيلة دعائية لمقهى يفتتحه... فكان مصيره السجن
A-
A+

ابتكر حيلة دعائية لمقهى يفتتحه... فكان مصيره السجن

2022-10-18 | 18:55
ابتكر حيلة دعائية لمقهى يفتتحه... فكان مصيره السجن

وقع أحد الأردنيين في ورطة كلفته السجن وذلك بسبب اعلان ترويجي حاول من خلاله جذب أكبر عدد من الزبائن لمقهى جديد أراد أن يفتتحه بالعاصمة عمّان .
فقد حاول المواطن الاردني جذب الزبائن من خلال خدعة تسويقية بشكل خارج عن المألوف، اذ اعتمد على رمي ورقة نقدية من فئة "الخمسين" ديناراً قام برميها أمام الكافيه للزوار والزبائن تشبه إلى حد كبير فئة الخمسين، ولكن ما إن يتم فتحها يتفاجأ الزبون بأن الورقة عبارة عن "كوبون خصم 20% على الأرجيلة وكافة المشروبات لحاملها".

وفيما لقي الإعلان الترويجي تفاعلا كبيرا بين الأردنيين الذين أبدوا فيه إعجابهم الشديد بالفكرة التسويقية، فان الأجهزة الأمنية في الأردن لم يعجبها ما قام به فأعلن الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام الأردنية العقيد عامر السرطاوي، اليوم أن معلومات وردت عن قيام مالك أحد المقاهي في العاصمة باستخدام صور لأوراق نقدية من فئة الخمسين ديناراً من أجل الدعاية للمقهى وإعطاء خصومات لزبائنه.
كما أكد أنه جرى ضبط ذلك الشخص وكافة الأوراق المصورة لديه، وستتم إحالته للقضاء.
الى ذلك أوضح مصدر قانوني أردني لـ"العربية.نت" أن التهمة التي قد تسند لمالك المقهى هي "تقليد وترويج وحيازة أوراق البنكنوت"، حيث يعاقب القانون الأردني بالأشغال المؤقتة وبغرامة لا تقل عن خمس مئة دينار ولا تزيد عن ألف دينار كل من قلد ورقة بنكنوت يدل ظاهرها على أنها ورقة بنكنوت أو قسم من ورقة بنكنوت أو ورقة تماثل البنكنوت بأي صورة أو وسيلة كانت، أو تداولها أو روجها أو أدخلها إلى المملكة أو أخرجها منها مع علمه بتقليدها.
كما يعاقب القانون كل من صنع أو استعمل أو باع أو عرض للبيع أو حاز عن علم منه ورقا يشبه الورق المخصص والمستعمل في صنع أي نوع من أوراق البنكنوت أو ورقا يمكن أن يظن بأنه من ذلك الورق الخاص بالأشغال المؤقتة مدة لا تزيد على خمس سنوات.
وأوضح أن هناك سلطة تقديرية للقاضي يحكم فيها إذا اعتبر أن ما قام به مالك المقهى يضر بالمال العام أو بمجرد الإعلان فقط.

 
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق