متهم بالارهاب امام المحكمة: "قتل الرجال أفضل من النساء.."!

2019-06-14 | 05:45
متهم بالارهاب امام المحكمة: "قتل الرجال أفضل من النساء.."!
صدمت شهادة ارهابي الحاضرين اثناء محاكمة السائحتين الاسكندنافيتين في المغرب اذ قال " ليس المشكلة في أنك قتلت إنسانا ولكن "كان من الأفضل أن تقتل الرجال وليس النساء"، بحسب ما اشار موقع صحيفة "هسبريس" المغربية.
فقد أنكر 12 متهما لدى مثولهم، أمس أمام المحكمة في العاصمة المغربية أية صلة لهم بقتل السائحتين، رغم صلاتهم بالقتلة، في حين أكد بعضهم موالاته لتنظيم "داعش" الإرهابي، ولكن أحد المتهمين صدم الحاضرين داخل المحكمة بالقول: "كان من الأفضل قتل رجال وليس نساء".
وأكد سعيد توفيق (23 سنة) الجندي السابق أنه "مقتنع" بفكرة "الجهاد"، وأنه تواصل مع جماعات متطرفة في أفغانستان على الخصوص، بينما نفى متهمون آخرون أن يكونوا حاملين لأفكار "جهادية"، وإن أقروا بوجود علاقات لهم مع المتهمين الرئيسيين.
وتجدر الاشارة الى ان  السلطات المغربية تحاكم  24 متهما منذ ايار الماضي أمام غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بسلا قرب الرباط، يتهمون بالانتماء لخلية إرهابية يقودها شاب لم يتجاوز عمره 25 سنة، وقد اعترف أمام المحكمة بدوره في تنفيذ الجريمة خلال الجلسة الماضية.
وقتلت الطالبتان، الدنماركية لويزا فيسترغر يسبرسن (24 عاما)، والنرويجية مارين أولاند (28 عاما) في كانون الاول الماضي، في منطقة جبلية بجنوب المغرب، حيث كانتا تمضيان إجازة.
وقد جرى ذبح الضحيتين وتصوير الجريمة، ليتم تعميم التسجيل المروع في منتديات مؤيدي تنظيم "داعش" بمواقع التواصل الاجتماعي، وأثار هذا التسجيل الذي بث في أعقاب الجريمة الصدمة والهلع.
ويواجه المتهمون الرئيسيون عقوبة الإعدام، حيث لا يزال القضاء المغربي يصدر أحكاما بالإعدام، لكن تطبيقها معلق عمليا منذ سنة 1993.
 
متهم بالارهاب امام المحكمة: "قتل الرجال أفضل من النساء.."!
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق