• الخميس 11 آب 18:36
  • بيروت 29°
الجديد مباشر
الخميس 26 أيار 2022 18:51
النيابة العام الفلسطينية تكشف عن تفاصيل التحقيق في قضية الشهيدة شيرين أبوعاقلة وتشرح: قناص إسرائيلي قتلها "بشكل متعمد" النيابة العام الفلسطينية تكشف عن تفاصيل التحقيق في قضية الشهيدة شيرين أبوعاقلة وتشرح: قناص إسرائيلي قتلها "بشكل متعمد"

أكد النائب العام الفلسطيني أكرم الخطيب أن أحد جنود العدو الإسرائيلي أطلق الرصاص على مراسلة الجزيرة شيرين أبو عاقلة وأصابها في الرأس أثناء محاولتها الهرب، مشيرا إلى أن الرصاصة التي قتلت الزميلة الشهيدة تحتوي على جزء حديدي خارق للدروع.

وكشف الخطيب خلال مؤتمر صحافي عقده اليوم تفاصيل التحقيق الخاص باغتيال مراسلة الجزيرة، لافتاً إلى أن التحقيق سلم للرئيس الفلسطيني محمود عباس، كما أكد أن سبب الوفاة كان التهتك في دماغ الشهيدة شيرين أبو عاقلة، بما يفيد بأنها كانت في وضعية هروب.

وتابع النائب العام الفلسطيني أن قوات الاحتلال أطلقت النار بشكل مباشر على موقع وجود الصحافيين في جنين بشكل مستمر، وبينهم شيرين، من دون أي تحذير مسبق، مشيراً إلى أن قوات الاحتلال كانت ترى الصحافيين بشكل جلي ومكشوف، وأنهم قاموا بإظهار أنفسهم بشكل واضح لقوات الاحتلال في جنين.

وشدد الخطيب على أن قوة من جيش الاحتلال كانت تحظى برؤية واضحة ومباشرة لموقع وجود الصحفيين في جنين، مؤكدا أن جميع الصحفيين كانوا يرتدون زي الصحافة المتعارف عليه صحافيا ودوليا.

وختم الخطيب مؤكداً: ثبت لدينا بشكل قاطع أن استهداف الشهيدة أبوعاقلة وزملائها جاء بشكل متعمد وذلك بناءً على نوع السلاح المستخدم وقرب المسافة واستهداف المنطقة العلوية من الجسد واستمرار اطلاق النار على كل من أراد مساعدتها وإسعافها رغم عدم وجود مواجهات حينها، وعدم تعرض أي من الموجودين للقوة الإسرائيلية التي أطلقت النار.