طهران: احتجاز بريطانيا ناقلة النفط الإيرانية لن يبقى دون رد

2019-07-09 | 05:10
طهران: احتجاز بريطانيا ناقلة النفط الإيرانية لن يبقى دون رد
نقلت وكالة تسنيم الايرانية شبه الرسمية للأنباء عن رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء  محمد باقري قوله اليوم  إن احتجاز بريطانيا ناقلة نفط إيرانية قرب جبل طارق الأسبوع الماضي "لن يبقى دون رد".
وقال باقري "احتجاز ناقلة النفط الإيرانية استنادا إلى حجج ملفقة ... لن يبقى دون رد، وعند الضرورة سترد طهران بالشكل المناسب".
وأشار باقري في مراسم تكريم نائب رئيس هيئة الاركان العامة للقوات المسلحة، إلى تملص أميركا وأوروبا من الاتفاق النووي، قائلاً: "بالرغم من نكث الوعود من قبل الغرب تجاه الاتفاق النووي لكن الجمهورية الاسلامية الايرانية صبرت لمدة عام وجعلت شعوب وحكومات العالم تطمئن من أننا ملتزمون تجاه تعهداتنا."
وأوضح باقري أن "ايران الاسلامية أثبتت أنها لا تدعو للحرب ولا تنوي نكث الوعود و لا الاعتداء على الاخرين بل ان العدو هو من ينكث العهود، إلا أن ايران قررت منذ مارس الماضي وفي المرحلة الجديدة ان تنتهج استراتيجية جديدة تحت عنوان "المقاومة الفعالة"، مضيفاً، مرحلة لا نخشى فيها من الحرب ونرحب برفض الحرب، في هذه المرحلة التفاوض يعني الاستسلام لذلك نقول للتفاوض "لا حازمة".
كما أشار رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية إلى ان اسقاط طائرة التجسس الاميركية من طراز "غلوبال هوك" المتطورة أدهش الجميع خاصة أميركا، قائلا، ان "الجمهورية الاسلامية الايرانية اليوم تتمتع بقوة ضرورية ومناسبة في المجالات الصاروخية والبحرية والدفاع الجوي."
 
طهران: احتجاز بريطانيا ناقلة النفط الإيرانية لن يبقى دون رد
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق